كل ما يجري من حولك

الحوثيون يتحدثون عن مفاجآت كبيرة ويدعون المدنيين للإبتعاد عن الأهداف العسكرية والحيوية في السعودية والإمارات (فيديو)

198

متابعات:

قال المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، إن العملية التي نفذتها قواتهم مساء أمس الإثنين على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير استهدفت مخازن أسلحة ورادارات متطورة وحديثة وغرف تحكم وسيطرة.

وأعلن الحوثيون يوم أمس أنهم نفذوا عملية ضد قاعدة الملك خالد الجوية بعدد من طائرات قاصف 2k المسيرة محلية الصنع.

متحدث قوات الحوثيين وجه تصريحه من جبهة الساحل الغربي مشيراً فيه إلى أن قاعدة الملك خالد الجوية هي من أكبر القواعد العسكرية للتحالف وهي منطلق لتنفيذ أهدافه العدوانية باتجاه الأراضي اليمنية، حسب وصفه.

وأكد أن عملية الاستهداف أصابت هدفها بدقة عالية ولا تستطيع أحدت المنظومات الأمريكية المتطورة اكتشاف طائرات قاصف 2k المسيرة.

ووجه متحدث قوات الحوثيين نصيحة للتحالف بوقف (العدوان) قائلا إنه مالم يحدث ذلك فإن: “فإن لدينا مفاجآت كبيرة وضاغطة وقادم الأيام سيكشف لهم ذلك”.

وأكد العميد سريع قدرة قواتهم على تنفيذ أكثر من عملية في وقت واحد وفق الخيارات المتاحة وفي الزمن والوقت الذي تحدده.

كما وجه رسالة أخرى قال فيها إن قواتهم المسلحة ستصل قريباً إلى قاعدة المطار بالمطار والسن بالسن والعين بالعين.

ودعا متحدث قوات الحوثيين كل المدنيين بالإبتعاد عن كل الأهداف العسكرية والحيوية في السعودية والإمارات كونها أصبحت أهدافاً مشروعة.

وجدد التأكيد على أن ما بعد عملية التاسع من رمضان ليس كما قبلها داعيا التحالف إلى أن يحسب حساب ذلك.

وفي التاسع من شهر رمضان، اخترقت سبع طائرات مسيرة للحوثيين الحدود السعودية وسارت لمئات الكيلومترات لتهاجم محطتي ضخ النفط السعودي في الدودامي وعفيف، ليتوقف إثر ذلك الهجوم ضخ النفط للمرة الأولى في خط البترولاين الذي أنشأته الرياض بطول 1200 كيلو متر لنقل النفط الخام من منابعة على الخليج إلى ينبع غرباً على البحر الأحمر.

وكان سلاح الجو المسير التابع للحوثيين قد نفذ فجر اليوم عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف2K على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

كما نفّذ سلاح الجو المسير للحوثيين أمس الأول عدة عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2K على مطار جيزان استهدفت مرابض ومحطات الطائرات بدون طيار المشاركة في الحرب التي تقودها السعودية على اليمن.

**ضرب القواعد السعودية سيتواصل

وفي هذا السياق، كشف الناطق باسم حركة أنصار الله (الحوثيين) ورئيس وفدهم للمحادثات، محمد عبد السلام، في تغريدة له على حسابه على “تويتر” أن “الهجمات الجوية على المطارات والقواعد الجوية السعودية ستتواصل وتتكثف حتى رفع الحصار عن مطار صنعاء والقابع تحت حصار مطبق منذ 3 سنوات، وتوفي جراء ذلك الآلاف من المرضى اليمنيين، كما شكل إغلاق المطار مظهر من مظاهر الأزمة الإنسانية وسط عجز أممي فاضح”.

You might also like