كل ما يجري من حولك

بسبب الحرب على اليمن.. العفو الدولية تطالب فرنسا بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

بسبب الحرب على اليمن.. العفو الدولية تطالب فرنسا بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

854

متابعات:

قالت منظمة العفو الدولية، إن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية يستخدم أسلحة فرنسية، في حربه باليمن، مطالبةً فرنسا بالتوقف عن بيع الأسلحة للسعودية.

وكشف التحقيق الذي أجرته منظمة العفو الدولية في الآونة الأخيرة والذي يحلل معلومات مفتوحة المصدر حول معركة الحديدة في اليمن،أن دبابات لوكلير الفرنسية الصنع التي تم نقلها إلى الإمارات كانت من بين المعدات العسكرية المستخدمة.

وسبق أن تحققت منظمة العفو الدولية من استخدام مدافع هاوتزر المزودة بشاحنة “سيزار” المزودة بشاحنة فرنسية على الحدود بين المملكة العربية السعودية واليمن.

وذكرت المنظمة الدولية، أنه على الرغم من هذه المعاناة الإنسانية التي لا يمكن تصورها ، لم تُظهر الحكومة الفرنسية أي علامات على وقف مبيعاتها.

وكشف مدير موقع أبحاث الشرق الأوسط ، لين معلوف، في 15 أبريل الماضي،عن موقع “إفصاح التحقيق” الذي كشف عن تسرب وثائق عسكرية فرنسية ، مما يسلط الضوء على الاستخدام الواسع النطاق للأسلحة الفرنسية في الصراع في اليمن.

وتوفر هذه المستندات التي تم تسريبها دليلًا واضحًا على أن المعدات العسكرية الفرنسية المزودة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة (الإمارات) تستخدم على نطاق واسع في النزاع في اليمن”.

وقال معلوف، اطلب من الرئيس إيمانويل ماكرون تعليق جميع عمليات نقل الأسلحة التي يمكن أن يستخدمها أي من أطراف النزاع في اليمن على الفور – مرة واحدة وإلى الأبد.

You might also like