كل ما يجري من حولك

إيران تنتقد صمت الأمم المتحدة إزاء الجرائم ضد المدنيين في الإشتباكات المسلحة

إيران تنتقد صمت الأمم المتحدة إزاء الجرائم ضد المدنيين في الإشتباكات المسلحة

447

متابعات:

انتقد سفير إيران ومندوبها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، صمت هذه المنظمة ومجلس الأمن الدولي إزاء ارتكاب الجرائم ضد المدنيين في الصراعات المسلحة، مشددا على أن عدم التصدي لهذه الجرائم يزيد من جرأة المتسببين لها في قتل المدنيين.

وفي كلمة له خلال اجتماع لمجلس الامن الدولي الدولي بشأن الحفاظ على أرواح المدنيين في الصراعات المسلحة، قال مجيد تخت روانجي: هناك حالات عديدة التزمت فيها منظمة الامم المتحدة وخاصة مجلس الأمن الدولي الصمت تجاه الجرائم ضد المدنيين في الصراعات المسلحة.

وفي هذا المجال، أشار تخت روانجي إلى بعض الحالات كالغارات الجوية الأمريكية في أفغانستان والغارات الجوية السعودية في اليمن والتي أدت إلى مصرع واصابة الكثير من المدنيين من ضمن نساء واطفال.

كما لفت إلى استشهاد أكثر من 280 شخصا وإصابة أكثر من 32 ألفا آخرين من المتظاهرين الفلسطينيين في غزة على يد قوات الاحتلال الصهيوني خلال العام الاخير وقال: ان الصمت كان رد الفعل الوحيد لمجلس الأمن الدولي تجاه هذه الجرائم.

وأردف: ان عدم التصدي لهكذا جرائم، يزيد من جرأة المتسببين بها في قتل المدنيين، ويؤدي الى الانهيار المستمر لاحترام حقوق الانسان الدولية، ولابد من وضع نهاية لهذا الامر.

You might also like