كل ما يجري من حولك

الطيران اليمني يستهدف مطاراً سعودياً ضمن ‘سلة الأهداف’

1٬093

ضمن سلة الاهداف التي هدّد باستهدافها الجيش واللجان الشعبية اليمنية، استهدفت القوات اليمنية المشتركة مطار نجران السعودي جنوب غرب المملكة، بطائرة مسيرة من نوع قاصف K-2.

مصدر عسكري يمني اكد ان القصف استهدف مخزنا للاسلحة في المطار ما اسفر عن نشوب حريق في الموقع، وقد اعترف المتحدث باسم قوى العدوان السعودي تركي المالكي بالعملية.

وتأتي العملية بعد ساعات على اتهام الرياض للجيش واللجان باستهداف مكة المكرمة والطائف بصواريخ باليستية زعمت ان منظوماتها الدفاعية اعترضتها، في محاولة مكشوفة الاهداف، ترمي لتأليب الرأي العام ضد حركة انصار الله على ابواب القمم العربية والاسلامية المزمع عقدها في السعودية.

وهنا يؤكد رئيس الوفد الوطني اليمني، محمد عبدالسلام أن ادعاءات الرياض محاولة فاشلة للخروج من الورطة التي تعيشها في اليمن، مشددا على أن هذه الادعاءات تعبر عن حالة إفلاس كبيرة جدا لدى النظام السعودي.

مظاهر الافلاس السعودي في حربه العدوانية على اليمن تكاد لا تحصى

فالتحولُ النوعي اليمني في مواجهة العدوان، انتقل الى طراز هجومي جديد يعتمد وسائل رخيصة الكلفة لكنها في الوقت نفسه تتصف بخطورة بالغة. وقد بدا ذلك واضحا من خلال استهداف منشآت استراتيجية وأنابيب نفط سعودية قرب الرياض عبر طائرات مسيرة قبل اسبوع. وهكذا اصبحت أعقد الشبكات الدفاعية التي تحيط بتلك المنشآت والتي تقدر كلفتها بمليارات الدولارات، عاجزة عن اعتراض هذه الطائرات المسيرة والحدّ من آثارها التدميرية.

فالتحالف السعودي الإماراتي في اليمن فشل، على الرغم من الدعم الأميركي الواسع. ورغم ادعاء الرياض وابو ظبي كسبهم الحرب باسبوعين الا انهم ما زالوا بعيدين، وها هم يتعرضون لضربات صاروخية يمنية انتقاما للمجازر التي ارتكبوها في اليمن، بحسب دوغ باندو الكاتب في صحيفة انترناشيونال انترست الاميركية.

فتحالف العدوان السعودي على اليمن وسعيا لتغطية فشله يهرب الى الامام عبر المجازر المتنقلة. وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن العدوان اوقع حوالي عشرة الاف شهيد، بينما أصيب أكثر من ستين ألف شخص، في حين تقول منظمات حقوقية مستقلة إن عدد الضحايا المدنيين الفعلي قد يبلغ خمسة أضعاف ذلك.

You might also like