كل ما يجري من حولك

آخر تطورات المعارك في الضالع.. وهذا ما حدث بعد سيطرة “الحوثيين” على مدينة قعطبة (تفاصيل)

1٬139

متابعات:

تمكنت قوات الحوثيين، يوم الثلاثاء، من السيطرة على مواقع جديدة كانت تتمركز فيها القوات الموالية للتحالف في مدينة قعطبة بالضالع.

ونقل موقع “المسيرة نت” التابع للحوثيين عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية هجومية واسعة على مواقع مرتزقة العدوان فيما تبقى من مدينة قعطبة، تم خلالها السيطرة على عدد من المواقع.

وكان الحوثيون قد سيطروا يوم الإثنين على عدداً من المواقع في ذات المنطقة ودمروا 5 مدرعات ودبابة و 3 آليات للقوات الموالية للتحالف، كما لقي عدد من الموالين للتحالف مصرعهم وجرح آخرون.

يذكر أن قوات الحوثيين قد تمكنت يوم الأحد بعملية هجومية واسعة إستعادة أكثر من 70% من مدينة قعطبة وتم تكبيد القوات الموالية للتحالف عشرات القتلى والجرحى وتدمير عشر آليات لهم.

وفي وقت سابق، وزع الإعلام الحربي التابع للحوثيين، مشاهد مصورة تظهر فيها سيطرتهم على مدينة قعطبة بالضالع، وإغتنامهم كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر والمدرعات والسيارات الجديدة.

كما أظهر تقرير مصور بثته قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، عتاداً واسعاً ومتنوعاً بين عربات دفع رباعي وأطقم عسكرية وأسلحة خفيفة ومتوسطة، منه ما هو قديم ومنه مالم يستخدم بعد.

وأحرزت قوات الحوثيين تقدماً واسعاً في محافظة الضالع، حيث سيطرت على مديريات مريس والحشا ودمت و70 % من إجمالي مساحة مدينة قعطبة فيما لا تزال تتقدم نحو مركز محافظة الضالع من عدة مسارات.

 

You might also like