كل ما يجري من حولك

الحوثيون يردون على إتهام السعودية لهم باستهداف مكة

الحوثيون يردون على إتهام السعودية لهم باستهداف مكة

507

متابعات:

رد الحوثيون، يوم الاثنين، على إتهامات السعودية لهم باستهداف مكة المكرمة بعد إدعاءاتها باعتراض صاروخ باليستي في سماء مدينة الطائف.

ونفى المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في منشور له على فيس بوك، تلك “الادعاءات”، قائلا إنها “ليست المرة الأولى التي يدعي فيها النظام السعودي استهدافنا لمكة”.

وقال متحدث قوات الحوثيين إن النظام السعودي “يحاول من وراء هذه الإدعاءات حشد الدعم والتأييد لعدوانه الوحشي على الشعب اليمني سيما وقد أثبتت أربع سنوات من الصمود اليماني فشله العسكري بل والسياسي وبالتالي يحاول مجددا التغطية على جرائمة المرتكبة بحق شعبنا المسلم وبلدنا “.

وأضاف سريع، أن “التحالف يحاول استغلال المكانة الدينية لمكة المكرمة لدى قلوب المسلمين وذلك لتحقيق أهداف ومخططات أعداء الأمة”.

وأكد العميد سريع أن قواتهم لا تتردد في الاعلان عن عملياتها العسكرية ولا نحتاج إلى أن ننتظر اجتهادات غير صحيحة أو ادعاءات باطلة تتحدث عن أهدافنا وتوقيت عملياتنا.

وزعمت السعودية أنها اعترضت صاروخا باليسيتا في سماء الطائف كان في طريقه إلى مكة.

وكانت السعودية قد اختارت مكة لعقد قمتين طارئتين خليجة وعربية لمناقشة استهداف منشآت نفطية سعودية من قبل قوات الحوثيين واستهداف سفن إماراتية من قبل قوة مجهولة في مياه الخليج الأسبوع الماضي.

You might also like