كل ما يجري من حولك

أمهات المختطفين: مدير سجن عدن يعتدي على المعتقلين بالضرب ونطالب بإنهاء معاناتهم

أمهات المختطفين: مدير سجن عدن يعتدي على المعتقلين بالضرب ونطالب بإنهاء معاناتهم

532

متابعات:

كشفت رابطة أمهات المختطفين، يوم الأربعاء، عن تعرض المعتقلين في سجن بئر أحمد بمدينة عدن، جنوبي اليمن، للإعتداء الوحشي من قبل مدير السجن وجنوده الموالين للإمارات.

وقالت الرابطة في بيان لها، “بينما كانت أمهات المختطفين والمعتقلين في عدن ينتظرن الوفاء بالوعود بتمكين أبنائهن من حقوقهم الإنسانية والقانونية، والإفراج عنهم قبيل شهر رمضان الكريم، يتمادى مدير السجن “غسان العقربي” وجنوده يعتدون على المعتقلين بالضرب الوحشي، فأصيبوا بجروح وكسور عديدة”.

وأوضحت أن “70” معتقلا في سجن بئر أحمد، يتم انتهاك حقوقهم واذلالهم، والإعتداء عليهم وللمرة الثالثة خلال شهرين، ودون أن تتخذ الجهات المعنية أي اجراءات لمحاسبة ومعاقبة المعتدين عليهم، كما تلزمها اتفاقية مناهضة التعذيب، وينص القانون اليمني، ومنعت الزيارة عنهم منذ بداية شهر رمضان”.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين، وزيرا الداخلية وحقوق الإنسان في حكومة هادي، الإنصاف لأبنائها المعتقلين، والمخفيين قسراً، والتحقيق مع مرتكبي تلك الانتهاكات والاعتداءات المتكررة على المعتقلين ومحاسبتهم”.

كما طالبت الرابطة، “بإنهاء معاناة المخفيين قسراً وعائلاتهم، بسرعة اظهارهم وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية والقانونية كاملة”.

You might also like