كل ما يجري من حولك

سفير الإمارات بواشنطن يجتمع بوفد إسرائيلي لإحياء ذكرى قتلى جنود الاحتلال

سفير الإمارات بواشنطن يجتمع بوفد إسرائيلي لإحياء ذكرى قتلى جنود الاحتلال

417

متابعات:

اجتمع السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة بعضو كنيست إسرائيلي سابق، يعرف بمواقفه المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي، في مقر السفارة لمدة ساعة كاملة، واتفقا على تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

ووفق قناة “تي آر تي عربي” عقد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن، يوسف العتيبة، السبت، اجتماعاً مع وفد إسرائيلي يتزعمه عضو الكنيست السابق شكيب شنان، وهو والد الجندي في جيش الاحتلال كميل شنان، الذي قُتل خلال عملية نفذها فلسطينيون في المسجد الأقصى عام 2017.

ويُعَدّ اللقاء المذكور، الأوّل من نوعه الذي يجري علناً بين السفير العتيبة ووفد إسرائيلي في مقر السفارة في واشنطن. وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى علاقات وثيقة للعتيبة مع أطراف صهيونية وإسرائيلية، وكشفت رسائل مسربة من بريده الإلكتروني قبل نحو عام عن علاقات وثيقة تربطه بمؤسسات “الدفاع عن الديمقراطيات” التي تمولها منظمة المؤتمر اليهودي العالمي، والتي يُمولها الملياردير شلدون أدليسون المقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفق موقع واللا الإسرائيلي.

وذكرت مصادر مطلعة لـTRT عربي أن شنان يزور الولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد، بمناسبة ما يُسمّى يوم “الذكرى”، وهو يوم للحداد على قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، والإسرائيليين الذين سقطوا خلال معارك مع عرب وفلسطينيين، وكذلك للمشاركة في فاعليات مختلفة، هدفها الترويج لإسرائيل، في الوقت الذي تُحيي فيه ذكرى “يوم استقلالها”.

واجتمع شنّان بالعتيبة في السفارة الإماراتية في واشنطن. وقالت المصادر إن الاجتماع استمر لمدة ساعة كاملة.

وبحث الجانبان تعزيز العلاقات الثقافية بين الإمارات وإسرائيل ودعم مساعي تقريب وجهات النظر بين تل أبيب وأبو ظبي، وفق المصادر.

ونشر شكيب شنان، منشوراً على صفحته الرسمية في فيسبوك، مرفقاً بصورة تجمعه بالعتيبة، وقال فيه “التقيت نهار أمس سفير الإمارات العربية المتحدة في أمريكا، السيد يوسف العتيبه، فاتحة تعارف ولها تواصل”.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=603544063478238&set=a.100597047106278&type=3&theater

You might also like