كل ما يجري من حولك

رسالة تحذيرية عاجلة إلى الأمم المتحدة بشأن التدهور الكارثي للأوضاع الإنسانية في الدريهمي

42

متابعات:

أكد محافظ الحديدة المعين من حكومة الحوثيين، محمد عياش قحيم، يوم الخميس أن الأوضاع الإنسانية في مديرية الدريهمي تتدهور بشكل كبير، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة لم تقم بدورها الإنساني لإيصال المساعدات للسكان.

وأفاد في رسالة لرئيس لجنة التنسيق الأممية عن وفاة رجل وثلاث نساء خلال الثلاثة الأيام الماضية نتيجة تعرضهم لقذائف القوات الموالية للتحالف وعدم القدرة على إسعافهم.

وأكد قحيم أن الأمم المتحدة كان ردها سلبيا بشأن إيصال قافلة مساعدات لأبناء مدينة الدريهمي المحاصرة أو خروج السكان المحاصرين لتلقي العلاج.

وقال إنه لابد أن يكون للإنسانية صوتا عاليا ويدا قوية لرفع المعاناة عن سكان الدريهمي وإشعار المجتمع الدولي بجرائم التحالف السعودي الإماراتي.

نص رسالة محافظ الحديدة الموالي للحوثيين لرئيس لجنة التنسيق الأممية:

السيد/مايكل لوليسغارد

رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة وتنفيذ إعادة الانتشار    المحترم

تهديكم قيادة محافظة الحديدة أزكى التحايا..

ويؤسفنا أن نضع بين ايديكم وللمرة الثانية حول حصار مديرية الدريهمي التي لازالت تعاني من وضع إنساني وتنتقل من سيئ الى أسوأ كلماطال أمد هذا الحصار وبهذا الخصوص تلقينا مذكرة الأخ/مدير عام مديرية الدريهمي بوفاة عدد أربعة أشخاص رجل وثلاث نساء وهم:

1.قاسم صغير قاسم.

2.سلامة علي بهيدر شجيني

3.سعيدة حسن سعيد

4.فاطمة محمد عجيلي

خلال الثلاثة الايام الماضية نتيجة إصابتهم بقذائف العدوان وعدم القدرة على إسعافهم ونقلهم إلى المستشفيات خارج المديرية بسبب الحصار المفروض والمستمر منذ ثمانية أشهر عدم. قيام الأمم المتحدة بدور ها إلا نساني لإيصال المساعدات أو السماح بخروج أبناء المدينة المحاصرين لتلقي العلاج ولكون إتفاق السويد هواتفاق للوضع الإنساني إلا أننا لم نلمس أو نشاهد أي دور إنساني من الأمم المتحدة أومنكم يخفف عن المواطنين هذه المأساة وقد قامت السلطة المحلية بالمحافظة وبعض الخيرين بتجهيز قافلة مساعدات وإيصالها إلى مبنى الأمم المتحدة لتقوم بدورها بالتنسيق لإدخالها لكن دون جدوى وفوجئنا بردهم السلبي وتجاهلهم لهذه المعاناة والكارثة الإنسانية.

وعليه/

نضع بين أيديكم الوضع الحاصل لمديرية الدريهمي المحاصرة ولكون إتفاق السويد جاء أصلآ لرفع المعاناة تحت بند الوضع الإنساني ولابد أن يكون الإنساني صوتا عاليآ ويدآ قوية لرفع المعاناة عن سكان الدريهمي وإشعار المجتمع الدولي بجرائم تحالف العدوان.

وتقبلوا خالص تحياتنا

اعلان
You might also like