كل ما يجري من حولك

اتّحاد الإعلاميين اليمنيين يكرّم قيادات إعلامية إيرانية ويشكر أدوارهم المساندة للشعب اليمني

1٬049

 

قام اتّحادُ الإعلاميين اليمنيين بتكريم عدد من قيادات الإعلام الإيراني في إطار تقدير الجهود التي يبذلونها؛ مساندةً وتضامُناً مع الشعب اليمني.

وعبّر مديرُ الإعلام الناطق باللغات الأجنبية في إيران، الدكتور بيمان جبلي، عن شكره وتقديره لاتّحاد الإعلاميين اليمنيين على لفتة تكريمه وعددٍ من الإعلاميين الإيرانيين المساندين للقضية اليمنية، مؤكّــداً اعتزازه بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وشدّد جبلي أثناء قيام عضو العلاقات الخارجية للاتّحاد الزميل الدكتور عبدالرحمن راجح بتقديم شهادة التقدير نيابةً عن رئيس المكتب التنفيذي للاتّحاد، على أن مناصَرةَ اليمن والدفاعَ عنها اليوم يعتبر دفاعاً عن الإنْسَـانية جميعاً، داعياً جميعَ الشرفاء إلى بذل المزيدِ من الجهود لإظهار مظلومية اليمن وكشف الجرائم التي يقومُ بها العدوانُ ضد الشعب اليمني.

وقال جبلي: إن القنواتِ والإذاعاتِ التابعةَ لمؤسّسة التلفزيون الإيراني بجميع اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية وغيرها من اللغات الأُخْرَى ترى أن من واجبها الديني والإنْسَـاني والمهني أن تقومَ بتغطية ما يحدُثُ باليمن خاصةً في ظل الوضع الإنْسَـاني الصعب الذي أحدثه العدوان، مشدّداً أن هذا الإعلامَ يسعى إلى كشفِ الحقيقة بدون تزييف في ظل التعتيم الإعلامي الذي تفرضُه قوى العدوان والاستكبار على جرائمها في اليمن والتضليل الإعلامي حول ما يحدُثُ وأن الهدفَ الأولَ والأخيرَ هو الدفاعُ عن الإنْسَـانية وإظهارُ الحقيقة.

وفي السياق نفسه، كرّم اتّحادُ الإعلاميين اليمنيين مديرَ قناة العالم الإخبارية، الدكتور علي صالحي؛ تقديراً وعِرفاناً بدور القناة في إظهار مظلومية اليمن.

وقال صالحي الذى أثنى على لفتة التكريم: إن هدفَ القناة هو إظهارُ الحقيقة كما هي للعالَم حول ما يحصلُ باليمن. وأضاف: إنَّ ما يحدُثُ في اليمن يُعتبَرُ جريمةً بحق الإنْسَـانية. ولقد أظهر اليمنيون صموداً أسطورياً في مواجهة العدوان خلال هذه الفترة.

وكرّم الاتّحادُ عدداً من الإعلاميين في قناة العالم ومنهم الإعلامية اللبنانية السيدة عبير منصور سرحان التي كان لها موقفٌ إعلامي وإنْسَـانيٌّ مع المجازر التي تعرّض لها اليمن وآخرُها المجزرةُ التي تعرضت لها مدرسةُ البنات في سعوان بصنعاء.

وشكر جميعُ المسؤولين والإعلاميين اللفتةَ الكريمةَ لقيادة اتّحاد الإعلاميين اليمنيين، وتمنَّوا لليمن النصرَ وإيقافَ العدوان في أسرع وقتٍ والعودةِ إلى الحياة الطبيعية.

You might also like