كل ما يجري من حولك

الحوثيون يعلنون إنتهاء أزمة المشتقات النفطية وإدخال نظام جديد لمحطات الوقود في اليمن لأول مرة

677

متابعات:

أعلنت شركة النفط التابعة لحكومة الحوثيين في صنعاء، إنتهاء أزمة المشتقات النفطية، وفتح كافة المحطات في تمام السابعة صباحاً، ليوم غد الأخد.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة الحوثيين، عن الناطق باسم شركة النفط في صنعاء قوله، إنه “سيتم فتح كافة محطات المواد البترولية في تمام الساعة السابعة صباحا، وتم التوجيه باستمرارها بالبيع، وتلبية كافة احتياجات المواطنين دون توقف”.

وأشارت إلى أن التوجيه شمل كذلك “محطات الشركة، وبالأخص المحطة النموذجية التابعة للشركة، وأضيفت للخدمة بعد صيانتها لأول مرة منذ استهدافها من قبل التحالف العام الماضي”.

وبحسب شركة النفط بصنعاء، فقد “قامت الشركة بانزال كميات كبيرة لكافة المحافظات، وبالأخص لأمانة العاصمة وضواحيها، ولما يكفل انهاء الازمة في الساعات الأولى من صباح السبت الموافق 27 ابريل 2019م، وفقا لما تم التخطيط له والاعلان عنه مسبقا”. وطمأنت الشركة المواطنين.

مؤكدة “أن الوضع التمويني مستقر، وأن لا داعي للهلع والازدحام في المحطات، وبامكانهم التموين لكافة احتياجهم، دون طوابير، كون الكميات المفرغة في المحطات كفيلة بانهاء الازمة بوقت قياسي”. حسب زعمها.

وقالت الشركة إنها “اعتمدت نظام الرقابة على محطات البيع عبر الويب، الذي يمكنها من متابعة كافة محطات الجمهورية أولأ بأول، وتمكين المواطنين من الاستفادة من هذه الخدمة عبر النت، ومعرفة المحطات العاملة وموقعها الجغرافي، وكثير من الميزات التي سيعلن عنها تفصيلا في بيان لاحق”.

ولفتت إلى أن التحالف لا يزال يحتجز 11 سفينة نفطية، محذرة من أن إستمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية سيؤدي إلى عودة الاختناقات والأزمات التموينية ونتائجها الكارثية على الوطن والمواطنين وتوقف الحياة برمتها، محملة التحالف واللجنة الإقتصادية التابعة لحكومة هادي المسؤولية القانونية والأخلاقية عما سيترتب على ذلك.

كما دعت شركة النفط، المواطنين إلى الوقوف مع الشركة والتوجه إلى ساحة الاعتصام أمام مكتب الأمم المتحدة في صنعاء لمطالبتها القيام بواجبها الإنساني والقانوني في الضغط على التحالف السعودي الإماراتي بضرورة الإفراج الفوري عن كافة السفن المحتجزة وضمان عدم التعرض لها مستقبلاً.

اعلان
You might also like