كل ما يجري من حولك

عدن.. وقفة إحتجاجية تندد بالإعتداء على المعتقلين في سجن بير أحمد

عدن.. وقفة إحتجاجية تندد بالإعتداء على المعتقلين في سجن بير أحمد

431

متابعات:

نظمت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرياً، وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، كشفت فيها عن انتهاكات جديدة بحق أبنائهن في سجون الإمارات بعدن، مطالبات في نفس الوقت بسرعة الكشف عن مصير أبنائهن المخفيين منذ أكثر من 3 سنوات بدون أي مسوغ قانوني، حسب بيان الوقفة.

وطالبت أمهات المخفيين قسرياً، في بيان صادر عنهن أمام منزل وزير داخلية “الشرعية” في عدن، محاسبة من يقوم بانتهاكات بحق المعتقلين في سجن “بير أحمد”، مؤكدات أن قوات أمنية تتبع الإمارات تعتدي على المعتقلين للمرة الثالثة بالضرب والإهانة.

وأوضحن الأمهات، أن العناصر الأمنية التابعة للإمارات، تحرم الأمهات من زيارة أبنائهن حتى انتهاء شهر رمضان المبارك، متجاوزين بذلك القانون وكل القيم الدينية والإنسانية حسب بيان الأمهات.

وكانت أمهات المختطفين أعلنّ يوم الـ18 من أبريل، يوم المختطف، ليكون يوماً مناهضاً لجريمة الإخفاء والاختطاف والتعذيب في اليمن، ومحاسبة المنتهكين بحق المخفيين والمختطفين والمعتقلين قسرياً وتعسفياً.

وتدير الإمارات عدد من السجون السرية في عدن، تعتقل فيها المئات من أبناء الجنوب منذ أكثر من 4 سنوات، في ظل مطالبات شبه يومية من أهالي المعتقلين للكشف عن مصير أبنائهم، وضغوط حقوقية من منظمات دولية للتحقيق في جرائم الإمارات بحق المعتقلين التي ثبتت بحقهم مختلف أساليب التعذيب والاعتداءت الجنسية، ما أسفر عن مقتل البعض منهم.

You might also like