كل ما يجري من حولك

صنعاء: مؤسسة العلم والعمل تحتفل بتخرج 84 متدربة في مجال الخياطة والتطريز (صور)

98

متابعات:

برعاية مؤسسة العلم والعمل للتنمية الخيرية دشن معمل عهد للخياطة برامجه التدريبية والتأهيلية للعام 2019م بتخريج 84 خريجة من الدفعة ال6و7 في مجال الخياطة والتطريز.

وخلال حفل التدشين وتكريم الخريجات طالب الدكتور عبدالعزيز الترب مستشار المجلس السياسي الأعلى بصنعاء المنظمات والاحزاب الى التنافس لصالح المجتمع لكي ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ونخفف من باكورة الاستيراد ولبناء دولة جديدة ومؤسسات قادرة على التنافس وخدمة المجتمع.

محييى ومباركا نجاح مؤسسة العلم والعمل للتنمية ومعمل عهد للخياطة في تدريب وتاهيل وتخريج هذه الكوكبة من الفتيات التي كان انجازهن خير شاهد على الابداع.

من جانبها أكدت سكينة الوزير مدير برنامج تدريب الخياطة بمؤسسة العلم والعمل التنموية أن المؤسسة قامت بالكثير من الدورات التدريبية للمرأة في مجال الخياطة والتي أثمرت بجعل الخريجة أو المتدربة قادرة على أن تكون انسانة منتجة وفاعلة في المجتمع.

مشيرةً إلى أن اتجاه المؤسسة إلى هذا المجال نابع من الشعور بضرورة تقديم يد العون والمساعدة للأسر التي تأثرت بسبب العدوان الغاشم ومساعدة المرأة في اقتحام سوق العمل وشق طريقها كاسر منتجة ولا شك بجدهن واجتهادهن سيحققن النجاح ويكونين فاعلات ومشاركات في بناء المجتمع ويؤدي ذلك الى خفض نسب البطالة وتحسين ورفع مستويات المعيشة.

مضيفة أن الأنشطة والدورات لازالت مستمرة بتخرج الدفعة السادسة والسابعة من خريجات الخياطة والتي تشارك اخوها الرجل في مواجهة الاعداء بالبناء والتنمية للوطن ليصبح كل منا له القدرة على القيام باعماله في شتى المجالات .

فيما اكدت مدربة التطريز بمعهد عهد امة الملك الحوثي الى ان معهد عهد تبنى هذا العمل من اجل اكساب المراة اليمنية الاعتزاز بالنفس سعي للوصول الى الاكتفاء الذاتي حيث قام المعهد بتدريب 84 امراة في مجال الخياطة والتطرير لمدة عام وثمانية اشهر .

مشيرة الى ان هذه الدورات التدريبية تكسب المراة جانبان روحي ومعنوي فالجانب المعنوي اكتساب مهارة فن الخياطة والجانب الروحي شعورها بالسعادة وهي تخيط كسوة العيد للمساكين اثناء التدريب وبذلك يتم تحقيق التكافل الاجتماعي في ظل ظروف العدوان التي تمر بها اليمن.

وعبرت كلمة الخريجات التي القتها رجاء مالك عن الاعتزاز والفخر بهذا الانجاز والنجاح حيث اكدت قدرت الخيرجات على النهوض والمثابرة رغم قساوة الظروف التي تعصف باليمن وبهذا التخرج ستكون الخريجات عونا لتعزيز الجبهة الداخلية لتزداد صمودا وسيكون هذا الكم المعرفي الذي تلقته المتدربات هو نقطة الانطلاق التي ستمضى بعدها لتطوير معارفهن ومهاراتهن ومواطبة كل جديد بالتوازي مع دمج التكنولوجيا الحديثة في مجال الخياطة والتطرير او في سوق العمل.

هذا وقد شهد حفل التكريم استعراض ربورتاج عن معمل عهد وانجازاته خلال الفترة الماضية وتقديم فقرة فنية واسكتش رافقه عرض للازياء التي صممتها وابدعتها خريجات الدورة السادسة والسابعة من معهد عهد.

واختتم الحفل بتكريم الخريجات من قبل الدكتور عبدالعزيز الترب مستشار المجلس السياسي الأعلى.

اعلان
You might also like