كل ما يجري من حولك

مستشفى الكويت بصنعاء: احتجاز التحالف لسفن النفط يحول المستشفيات إلى مقابر (وثيقة)

71

متابعات:

اعتبر مستشفى الكويت الجامعي بصنعاء احتجاز التحالف السعودي الإماراتي لسفن النفط محاولات غير أخلاقية وأعمال إجرامية تحول المستشفيات إلى مقابر بسبب توقف خدماتها.

وقال المستشفى في بيان صادر عنه، إن احتجاز السفن انتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم مثل هذه التصرفات التي ترتقي إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وطالب البيان بسرعة إطلاق سفن وناقلات النفط وضمان عدم تكرار حجزها لما لذلك من آثار سلبية على الخدمات الأساسية وخاصة قطاع الصحة وستحول المستشفيات إلى مقابر في ظل نفاذ الوقود وتوقف خدمات النقل الإسعافي.

وأدان البيان هذه الأعمال الرعناء التي تتسبب في زيادة معاناة المرضى في المستشفيات وارتفاع نسبة الحالات الكارثية للأطفال المتواجدين في الحاضنات والمرضى في العنايات المركزة.

وحمل البيان المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن مسئولية الصمت المخزي وتنصله عن مسؤولياته إزاء هذه الأعمال غير المسئولة التي تمارس ضد الشعب اليمني مما شجع التحالف على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب.

وناشد البيان المنظمات الإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم بتحمل مسئولياتهم الأخلاقية والإنسانية بالوقوف مع مطالب الشعب اليمني المشروعة.

You might also like