كل ما يجري من حولك

انهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس جراء حريق هائل

45

متابعات:

أعلن المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية اندلاع حريق في كاتدرائية نوتردام الشهيرة، بوسط العاصمة باريس.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث قوله إن عملية كبرى لإطفاء الحريق جارية، فيما أكد المتحدث باسم مجلس البلدية إخلاء المنطقة من السكان والسياح.

وتظهر في الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أعمدة دخان هائلة تصعد فوق الكاتدرائية.

وتفيد آخر الأنباء بأن النيران التهمت برج الكاتدرائية كليا، ما أدى إلى انهيار البرج.

ووصفت رئيسة بلدية باريس “آن هيدالغو” الحريق بـ”الرهيب”.

وتوجه الرئيس الفرنسي إلى موقع الكاتدرائية، بعدما قرر إرجاء الخطاب الذي كان سيلقيه مساء الإثنين، بسبب “الحريق الرهيب الذي دمر نوتردام دو باري”، بحسب الرئاسة الفرنسية.

ولم تحدد الرئاسة متى سيلقي الرئيس خطابه، بينما تبث جميع أجهزة التلفزيون وشبكات التواصل الاجتماعي صوراً للكاتدرائية القوطية، وهي رمز لباريس، تلتهمها النيران.

وكان من المتوقع أن يكشف الرئيس الفرنسي سلسلة إجراءات يعتزم اتخاذها للرد على المطالب السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمحتجين من حركة السترات الصفراء الذين يتظاهرون في مختلف أنحاء البلاد منذ خمسة أشهر.

وفيما لم يعرف على الفور سبب اندلاع الحريق، يبدو أن الحريق “مرتبط على الأرجح” بأعمال ترميم هذا الصرح الشهير، بحسب فرق الإطفاء.

وأفاد عناصر الإطفاء أن الحريق اندلع في الطبقة العليا من الكاتدرائية مع تعذر تحديد مدى خطورته حتى الآن، فيما قال المتحدث باسم الكاتدرائية إنه اندلع قرابة الساعة 16,50 ت غ.

وتجدر الإشارة إلى أن بناء الكاتدرائية يعود إلى القرن الـ 12، وهي تعد أحد أشهر المعالم المعمارية التاريخية في باريس، ومن أشهر الكنائس المسيحية في أوروبا والعالم.

You might also like