كل ما يجري من حولك

“الحوثيون” يكشفون عن صاروخ “باليستي” جديد نسخة من “توشكا” الروسي وبنفس المواصفات والقدرة التدميرية الهائلة (فيديو)

328

متابعات:

أزاحت القوة الصاروخية التابعة للحوثيين، اليوم الثلاثاء، الستار عن صاروخ باليستي جديد يحمل اسم بدرF والذي يحاكي من حيث المواصفات صاروخ توشكا الروسي.

وقال ناطق قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي بصنعاء إنه بعون الله نجحت القوة الصاروخية في صناعة وتطوير صاروخ باليستي جديد مشيراً إلى أن الصاروخ يحمل مواصفات الصاروخ الروسي توشكا.

وأضاف أن عملية التطوير تمت في مركز الدراسات المتخصص بمجمع الشهيد أبو عقيل التابع لـ القوة الصاروخية مفيداً أن المنظومة دخلت الخدمة وتسلم مركز العمليات الصاروخية الدفعة الأولى من صاروخ بدرF الباليستي.

وقال ناطق قوات الحوثيين إن الصاروخ الذي يعتبر ضمن منظومة بدر الصاروخية والذي تضم بدر بي يبلغ مداه 160 كم وينفجر على ارتفاع 20 متر وتنتشر الشظايا في شعاع 350 متر وعددها 14 ألف شظية.

وأوضح العميد سريع أن الصاروخ بدرF دخل الخدمة بعمليات نوعية لم يتم الإعلان عنها وحقق خلالها أهدافه بنجاح مؤكداً في الوقت ذاته أن قواتهم المسلحة تمضي قدماً في تطوير قدراتها العسكرية الدفاعية من أجل حماية البلاد والتصدي للعدوان ودحر الغزاة المعتدين. حسب قوله.

وأكد أن القوة الصاروخية التابعة لهم تمتلك مخزوناً إستراتيجياً صاروخياً مناسباً، وأن أهداف جديدة دخلت ضمن بنك الأهداف للجيش واللجان الشعبية، لافتاً إلى أنه عندما نتحدث عن صناعة يمنية للصواريخ الباليستية، نتحدث عن منظومات مختلفة من الصواريخ التي يمتلكها الجيش اليمني وسيكشف المزيد عنها خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن استمرار ما وصفه بـ العدوان يعني استمرار الصناعات العسكرية والتطوير وبالتالي استمرار العمليات العسكرية الصاروخية مشيرا إلى أن قواتهم الصاروخية تمتلك القدرة الكافية لشن هجمات مزدوجة على أهداف متعددة وفي وقت واحد.

ويأتي الكشف عن الصاروخ الباليستي الجديد في سياق إحياء الحوثيين للذكرى الأولى لإغتيال رئيس المجلس السياسي السابق صالح الصماد اذ أكد العميد سريع في مؤتمره اليوم أن دماء الصماد لم ولن تذهب هدراً وأنه سيظل النموذج والقدوة في البذل والزهد والإخلاص والإرادة والعزيمة والتفاني والصبر.

وكان ناطق قوات الحوثيين قد استعرض في مؤتمره الصحفي عمليات تجريبية ميدانية للصاروخ الباليستي بدرF ومنها استهداف تجمعات للقوات الموالية للتحالف في جبهات الحدود والجبهات الداخلية والتي أظهرت الإمكانيات الكبيرة لهذا الصاروخ الجديد.

You might also like