كل ما يجري من حولك

الحريزي: لن نسكت عن احتلال السعودية للمهرة ونطالب “البرلمان” بعدم منحها أية تنازلات

81

متابعات:

قال وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي إن أبناء المهرة لن يسكتوا على احتلال السعودية للمحافظة ومرافقها الحكومية وشريطها الساحلي، مطالبا مجلس نواب الشرعية المنعقد في سيئون بعدم منحها أي تنازلات في ظل الظرف الراهن الذي تمر فيه البلاد.

وأضاف الحريزي في مداخلة له على قناة بلقيس، إن مطالب أبناء المهرة واضحة، وتتمثل في رحيل القوات السعودية التي تتحل المنافذ والمؤسسات الحكومية وعدم التفريط بالسيادة وانهاء المليشيات التي لا تتبع الحكومة الشرعية في محافظة المهرة.

وأوضح الحريزي في مداخلته، أن من ضمن مطالب الرافضين للتواجد السعودي عدم التوقيع على أي مشروع سعودي في هذا الظرف، لأنه يمثل خرقا للسيادة وأي شخصية يوقع في هذا الظرف يعتبر خائنا.

وتحدث الحريزي عن مخاطر التواجد السعودي في المهرة، ومنذ البدء دخلت بمليشياتها لتمرير مشاريع خاصة بها، موضحا أن مشائخ محافظة المهرة طرحوا للحكومة الشرعية اقناع السعودية بسحب قواتها، وإن كان هناك حاجة لتواجد محدود لشخصيات سعودية عسكرية فلا مانع.

وقال الحريزي إن السعودية هي الحاكم الفعلي للمهرة، ولا يمكن القبول بأن تكون بديلا للحكومة الشرعية، مضيفا أن تواجد السعودية والإمارات في أي محافظة يشكل خطرا ويدخلها في دوامة فوضى، لكن أبناء المهرة سيسقطون ممارساتهم في المحافظة وسيلتفون حول لجنة اعتصام المهرة.

وطالب الحريزي الحكومة الشرعية بالضغط على السعودية للإنسحاب من المهرة والاستجابة لمطالب أبناء المهرة المشروعة، محذرا لها و مجلس النواب من انزلاق الأمور نحو اللاعودة وعدم التوقيع على أي تنازلات.

وأشار إلى أن الاستسلام ليس خيارا لأبناء المهرة، والأمور قد تتجه إلى المواجهة العسكرية إذا لم تستجب السعودية وتنظر لما تمارسه في محافظة المهرة، ويبدو أن لا يجروا المحافظة إلى مربع الفوضى.

You might also like