كل ما يجري من حولك

تعز .. الإصلاح يشدد من حصاره للمدينة القديمة وكتائب أبي العباس تنتشر في مداخلها

تعز .. الإصلاح يشدد من حصاره للمدينة القديمة وكتائب أبي العباس تنتشر في مداخلها

760

متابعات:

قالت مصادر محلية ان مدينة تعز القديمة أصبحت محاصرة من قبل قوات الشرطة ومليشيات مسلحة تابعة لحزب الإصلاح. وأوضحت المصادر أن المدينة القديمة التي يقع فيها مقر قيادة كتائب أبي العباس السلفية أحدى الفصائل المسلحة أصبحت عرضة للقذائف التي تنهال عليها من قلعة القاهرة وتبة الأمن السياسي و جبل الضربة و مواقع أخرى يسيطر عليها فصائل الإصلاح.

وأكدت المصادر أن الحركة من و إلى المدينة القديمة توقفت مساء الخميس الماضي جراء توسع الاشتباكات بين الطرفين وأن المدنيين في المدينة القديمة باتوا محاصرين جراء اشتداد الاشتباكات والقصف الذي يستهدف المدينة.

وتطالب قوات الشرطة كتائب أبي العباس بتسليم مطلوبين أمنياً على ذمة قضايا قتل واغتيالات فيما تقول كتائب أبي العباس إن المطلوبين لا يتواجدون لديها. وبدأت حملة أمنية مسنودة بمسلحين من الحشد الشعبي الذي أعلن عن تشكيله منتصف الشهر الجاري بدعم من تجمع الإصلاح بمحاصرة المدينة القديمة من مختلف الاتجاهات.

في السياق نفسه أمهل محافظ تعز نبيل شمسان قائد كتائب أبو العباس الموالية للإمارات لتنفيذ أربع نقاط تتعلق بتسليم المطلوبين أمنيا ورفع المسلحين والنقاط المستحدثة بالمدينة ورفع نقطة تفتيش البِيرِين في مدخل المدينة إضافة إلى تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية.

إلى ذلك اتهمت كتائب أبي العباس السلفية المجاميع المسلحة التابعة لحزب الاصلاح بمدينة تعز باستهداف أفراد الكتائب.

و أشارت إلى أن مجاميع الاصلاح لا تزال تفرض حصارها على مدينة تعز القديمة التي يوجد فيها مقر الكتائب.

و وصفت الأعمال التي تقوم بها مجاميع الإصلاح بـ”الأعمال العدائية”. متهمة مجاميع الإصلاح بارتكاب جرائم بحق المدنيين عبر القصف العشوائي و الذي وصفته بـ”الممنهج” على أفراد الكتائب و السكان.

وآسفت الكتائب للموقف الغائب للسلطة المحلية واللجنة الامنية التي من المفترض ان تضع حداً لهذه الاعمال الاجرامية التي تقودها المجاميع المسلحة لحزب الاصلاح.

وأكد سكان محليون أن عشرات القذائف تتساقط على الأحياء السكنية في المدينة القديمة منذ يوم أمس الجمعة ما تسبب في سقوط ضحايا مدنيين والحاق أضرار بالمساكن. كما أكدوا أن مداخل المدينة القديمة تحولت إلى متارس فيما ينتشر مسلحي كتائب أبي العباس في حارات المدينة في حالة استنفار عسكري مع استمرار الاشتباكات في باب موسى و التحرير الأعلى و وادي المعسل التي تنتشر فيها قوات من شرطة تعز التي يسيطر عليها تجمع الإصلاح و مسلحي الحشد الشعبي.

و قالت مصادر محلية ان مستشفى المظفر الواقع في المدينة القديمة تعرض للاحتراق نتيجة سقوط عدة قذائف فيه صباح اليوم السبت 23 مترس/آذار 2019 ما تسبب في توقف الخدمات الطبية فيه.

وأكد سكان محليين تصاعد أعمدة الدخان الأسود من المستشفى عقب لحظات من دوي 3 انفجارات فيه. ونشر ناشطون صور لتصاعد أعمدة الدخان الأسود من المستشفى. وأن القذائف استهدفت المولد الخاص بالمستشفى و خزان الوقود المجاور ما أدى إلى احتراق الوقود و هو ما أوقف تغذية المستشفى بالتيار الكهربائي و أدى إلى توقف الخدمات فيه.

You might also like