كل ما يجري من حولك

اليمن.. تظاهرات وتشكيل لجان لمحاربة الإجراءات الإماراتية في الجنوب!

952
اليمن...تظاهرات وتشكيل لجان لمحاربة الإجراءات الإماراتية في الجنوب!

أعلنت مجموعة من المعارضين اليمنيين للتدخلات الإماراتية في الجنوب اليمني عن تشكيل “الهيئة الوطنية لحماية السيادة ودحر الانقلاب” في مدينة تعز وذلك للوقوف مقابل ما تقوم بعه ميليشيات الامارات من قمع واغتيالات بحق اليمنيين.

وقال بيان صادر عن الهيئة إن انقلاب الامارات على “الشرعية” هو أساس البلاء في اليمن، وإن ذلك شكل أبوابا للتدخلات الخارجية، من خلال الانحراف الواضح عن مسار مساندة “الحكومة الشرعية” من جانب دولتي التحالف، وخصوصا الإمارات.

وأوضح البيان “أن اليمن يتعرض لتهديد خطير لسيادته ووحدته، داعيا الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة والبرلمان والأحزاب إلى العودة فورا إلى أرض الوطن، واستعادة القرار السياسي، وإدارة المعركة من الداخل”.

كما أكد البيان أن “المحرك لهذه الاحتجاجات هو توسع أشكال القمع والتنكيل من جانب التشكيلات شبه العسكرية التابعة للإمارات، ودخول القوات السعودية بكثافة إلى المهرة”.

وفي السياق، وتنديداً بالتدخلات السعودية الإماراتية التعسفية في اليمن، تظاهر عشرات اليمنيين في ساحة الحرية بمدينة تعز، تأييدا للحملة الأمنية التي شنتها السلطة المحلية لضبط مطلوبين أمنيا في قضايا اغتيال شملت جنودا في الجيش الوطني.

وردد المتظاهرون عقب أداء صلاة الجمعة هتافات تؤيد استمرار الحملة الأمنية، وتدعو إلى مواصلة تطهير المدينة من الخارجين على القانون. وقد شيع المتظاهرون جنديين قُـتل أحدهما في عملية اغتيال، والآخر في الحملة الأمنية.

في السياق نفسه أمهل محافظ تعز نبيل شمسان قائد كتائب أبو العباس الموالية للإمارات لتنفيذ أربع نقاط تتعلق بتسليم المطلوبين أمنيا ورفع المسلحين والنقاط المستحدثة بالمدينة، ورفع نقطة تفتيش البِيرِين في مدخل المدينة، إضافة إلى تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية.

You might also like