كل ما يجري من حولك

وثيقة سرية تحذّر بريطانيا من الفوضى بحال فشل “بريكست”

117

متابعات:

كشفت صحيفة ذي غارديان البريطانية عن وثيقة سرية تحذر من دخول بريطانيا في مرحلة حرجة تدوم ثلاثة أشهر على الأقل في حال فشلت عملية التوصل إلى اتفاق بشأن عملية خروج لندن من الاتحاد الأوروبي بريكست.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أن الوثيقة التي أعدها مكتب مجلس الوزراء البريطاني توضح مدى تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ما لم يتم التوصل إلى اتفاق، مرجحة انتشار الفوضى بعد عملية الانفصال دون اتفاق واضطرار هياكل السلطة والإدارات الحكومية للتعامل مع معظم المشكلات بأنفسها.

وتوقعت الوثيقة أن تكون هناك قضايا وتأثيرات غير متوقعة لعملية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق، مشيرة إلى أن مكتب مجلس الوزراء البريطاني اتخذ زمام المبادرة للاستعداد لهذه الاحتمالات.

وكان قادة الاتحاد الأوروبي أعلنوا بعد قمة أزمة فى بروكسل أن بريطانيا قد تغادر التكتل دون اتفاق في 12 نيسان إذا رفض مشرعوها الأسبوع المقبل دعم الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماى مع بروكسل.

وأمهل قادة الاتحاد ماي شهرين إضافيين حتى 22 أيار للمغادرة إذا فازت بموافقة البرلمان على اتفاق الانسحاب، مشددين على أنه لا يمكن التفاوض مجدداً على اتفاق الخروج.

You might also like