كل ما يجري من حولك

صحيفة امريكية : التحالف السعودي الامريكي خسر حرب اليمن

1٬276

 

 

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الحرب على اليمن مثلت فشلاً ذريعا للسعودية التي لم تقترب هي وحلفاؤها من الهزيمة من قبل الجيش اليمني اللجان الشعبية .

وأضافت الصحنيفة في افتتاحيتها امس الأول ، أنه ومن دون دعم الولايات المتحدة فمن المحتمل أن يجبر محمد بن سلمان ولي العهد السعودي على إنهاء الحرب، لكن ولسوء الحظ فإن إدارة ترامب تعزز دعمها للتحالف السعودي، ففي الأسبوع الماضي أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن من يهتم حقا بحياة اليمنيين سيدعم الجهود التي تقودها السعودية لمنع اليمن من التحول إلى دولة عميلة لإيرا.

وقالت واشنطن بوست إن الكونغرس الأميركي يستطيع توجيه توبيخ آخر إلى الرئيس دونالد ترامب على ولائه ودعمه لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ولفتت إلى أنه إذا فشل الكونغرس في إعمال سلطات الحرب وإجبار ترامب على وقف الدعم الأميركي للسعودية والإمارات في حربهما باليمن فإنه يتعين على المشرعين اتباع تشريع أكثر شمولا..

موضحة أن هناك تشريعا معلقا في مجلس الشيوخ من شأنه أن يوقف بيع الأسلحة الهجومية وفرض عقوبات على المتورطين في مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، بالإضافة إلى خطوات أخرى، ومن المحتمل أن يتقدم هذا الأمر إذا سمح رئيس لجنة العلاقات الخارجية السيناتور جيمس ريش بالتصويت، داعية إياه إلى عدم الوقوف في طريق الأغلبية الحزبية.

 

 

You might also like