كل ما يجري من حولك

منظمة نساء للحقوق والتنمية تدين جريمة استهداف التحالف للنساء والأطفال في كشر بحجة

منظمة نساء للحقوق والتنمية تدين جريمة استهداف التحالف للنساء والأطفال في كشر بحجة

518

متابعات:

أدانت منظمة نساء للحقوق والتنمية جريمة استهداف طيران التحالف منازل المواطنيين في مديرية كشر بمحافظة حجة والتي راح ضحيتها 20 إمرأة وطفل.

وقالت المنظمة في بيانها، اقدمت طائرات التحالف السعودي الأمريكي يوم الأحد 10مارس بقصف وتدمير منزل المواطن أحمد كشر بمديرية كشر محافظة حجة و الذي يسكنه أسرة بن حسين الهادي الذي يقطنه ما يقارب 40 فرداً وقد راح ضحية الغارة 20 امرأة و طفل ولا تزال حصيلة الضحايا في تزايد فيما لا يزال البقية تحت الأنقاض.

واستنكرت المنظمة قتل وترويع المدنيين الأبرياء من قبل طائرات التحالف للعام الرابع الذي يوغل فيه على سفك الدماء على خلفية فشله العسكري وتمتعه بالضوء الأخضر الأمريكي وصمت المجتمع الدولي تجاه جميع مجازره وجرائمه وانتهاكاته في اليمن.

واعتبرت المنظمة هذه الجريمة ترقى إلى جريمة حرب وضد الإنسانية حيث أن القانون الدولي يقضي بحماية المدنيين الذين لا يشاركون في الأعمال العسكرية ويقضي بتفعيل قانون التمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية في أوقات الحرب.

وناشدت منظمة نساء للحقوق والتنمية الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بضرورة الإضطلاع بمسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية وسرعة الخروج عن حالة الصمت المزري وإدانة هذه الجريمة وغيرها من الجرائم.

كما ناشدت المنظمات الحقوقية الدولية والإنسانية وجميع أحرار العالم بالوقوف مع الشعب اليمني و المطالبة بإيقاف العدوان وفك الحصار على اليمن وتقديم مجرمي الحرب إلى المحاكم الدولية.

You might also like