كل ما يجري من حولك

حكومة الحوثيين تغلق 150 محل صرافة بصنعاء وتتهم “الشرعية” بتجريف العملة الوطنية (صور)

307

متابعات:

أغلقت حكومة الحوثيين 150 محل صرافة بتهمة المضاربة بالعملة الأجنبية في العاصمة ومخالفة لتعليمات البنك المركزي بصنعاء.

وقالت وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين، إن النيابة وأجهزة الأمن المختصة، أغلقت أكثر من 150 محل صرافة غير مرخص ومخالف لتعليمات البنك المركزي بصنعاء، وفقا لمصدر وصفته الوكالة بـ “الحكومي”.

ووفقا للوكالة، فإن الإجراء يأتي في سياق إجراءات عديدة اتخذتها الحكومة، للحفاظ على سعر الصرف والحد من المضاربة بالعملة الأجنبية.

وحملت البنك المركزي في عدن مسؤولية ارتفاع سعر الصرف للدولار خلال الأسابيع الماضية، وفشله في السيطرة على الوضع المالي وعجزه عن القيام بأي نشاط حقيقي للحد من التدهور.

واتهمت البنك الخاضع لحكومة هادي، بتجريف العملة الوطنية من السوق النقدي عبر قيامه بشراء ملايين الدولارات والريال السعودي من الصرافين وبعض البنوك.

ووصفت الإعتمادات المستندية لتمويل السلع الأساسية كذبة وتجارة بأقوات اليمنيين، وأشارت إلى استمرار ضخ العملة المطبوعة إلى السوق لشراء الدولار والنقد الأجنبي، رغم كل التحذيرات من الاقتصاديين والمنظمات الدولية.

وتساءلت حكومة الحوثيين عن أموال النفط المنتج من حضرموت وشبوة، وأين عوائدها من النقد الأجنبي الذي تغطي تلك العوائد احتياجات البلد من العملة، الكفيلة بتغطية الاستهلاك في المناطق المحتلة، وفقا لما أوردته الوكالة.

You might also like