كل ما يجري من حولك

منظمة حقوقية: قوات إماراتية تعذّب يمنيين احتجوا على إحتجازهم بسجن “بئر أحمد”

منظمة حقوقية: قوات إماراتية تعذّب يمنيين احتجوا على إحتجازهم بسجن “بئر أحمد”

417

متابعات:

دانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، الاعتداء الذي قامت به قوات إماراتية مدعومة من مليشيات محلية يمنية تابعه لها، على المعتقلين في سجن بئر أحمد بعدن، مساء الثلاثاء.

وأوضحت المنظمة في بيان لها أمس الأربعاء، أن القوات المعتدية قامت باقتحام الزنازين مدججة بالأسلحة والكلاب البوليسية، ثم قامت بتعرية المعتقلين وتجريدهم من ثيابهم وتعليقهم بالقيود الحديدية في النوافذ والأبواب مع ضربهم بالسياط والعصي الحديدية والخشبية، لكسر احتجاجهم على سوء المعاملة وسوء أوضاع الاحتجاز.

وبينت المنظمة أن الاعتداءات جاءت بعد ساعات قليلة من زيارة القائد الإماراتي سعيد المهيري المعروف بأبي خليفة للسجن، حيث رفض المعتقلون تواجده داخل السجن أو التحاور معه، مطالبين إياه بالرحيل باعتباره أحد المسؤولين عما يلاقونه داخل السجن، خاصة وأن التعذيب وعمليات التصفية الجسدية التي تتم داخل وخارج السجن تتم بأوامر مباشرة منه.

وأشارت المنظمة أن المعتقلين في سجن بئر أحمد لا ينفكون عن الاحتجاج بمختلف الوسائل خاصة بالإضراب عن الطعام، والذي قاموا به عدة مرات حتى وصل الأمر أن خاط بعض المعتقلين أفواههم للتأكيد على مطالبهم واحتجاجاً على احتجازهم تعسفياً وتعريضهم للتعذيب والتحرش الجنسي، بالإضافة إلى حرمانهم من حقوقهم الأساسية كالزيارة أو التواصل مع الأهل والمحامين.

واستهجنت المنظمة صمت المجتمع الدولي على القمع والإذلال الذي تمارسه الإمارات في السجون العلنية والسرية، بالإضافة إلى الكوارث الإنسانية التي ألحقتها باليمن بأسلحة يتم استيرادها مباشرة من دول أوروبية وأمريكية تدعي احترام حقوق الإنسان والحفاظ عليها.

You might also like