كل ما يجري من حولك

“رفاق الخلود”.. فيلم وثائقي يروي تفاصيلَ جديدةً ومهمة عن حياة القادة “أبو حرب الملصي- أحمد العزي- أبو صلاح القوبري”

733

 

متابعات:

وزّعت وحدةُ الإنتاج الوثائقي بالإعلام الحربي اليمني فيلم وثائقياً من ثلاثة أجزاء بعنوان “رفاق الخلود”، عرضته عدد القنوات الوطنية.

الفيلمُ يحكي الملحمةَ الإيْمَانية الجهادية التي جمعت ثلاثةً من الشهداء القادة هم الشهيد السيد أحمد محمد حمود العزي، والشهيد المجاهد العميد الركن حسن عبدالله محمد الملصي، والشهيد المجاهد اللواء الركن ناصر حسين القوبري، كانوا في يوم من الأَيَّــام أعداءً بعد أن فرّقهم السعودي والتكفير الوهّابي السلفي الإخواني وبشرعية سلطة المال والبنين للعهد البائد في حروب صعدة الظالمة، وأضحوا مدرسةً عسكريةً إيْمَانية خالدة.

ويروي الفيلم قصة انطلاقة الشهيدين العميد الملصي واللواء الركن أبو صلاح القوبري واستجابتهم بالغريزة الفطرية للدفاع عن الأطفال والنساء من همجية وصلف التحالف السعودي الأمريكي ووفائهم لقَسَمِ الدفاع عن الوطن الذي أقسموه في المؤسّسة العسكرية، وتجمعهم مشيئة الله تعالى بالشهيد المجاهد السيد أحمد العزي في روابي نجران؛ لتبدأ بعدها رحلةٌ مثيرةٌ في حياتهم وصفها الشهيد المجاهدُ أبو حرب بالجُملة الشهيرة: “انطلقنا مع الوطن، لقينا الله”.

وتضمّن الفيلم مشاهدَ يعرضُها الإعلامُ الحربي اليمني للمرة الأولى لملاحمَ بطوليةٍ سطّرها المجاهدون الأبطالُ في جبهات الحدود، كما يتضمَّنُ مقابلاتٍ تُعرَضُ للمرة الأولى مع الشهداء أنفسهم ورفاقهم المقرَّبين يتحدثون فيها عن تفاصيلَ شيِّقة لأسطورة يمانية خالدة اختصرت معاني “الأُخوّة الإيْمَانية” بين الجيش اليمني واللجان الشعبيّة.

وأعلن الإعلامُ الحربي اليمني عن إصدار وعرض هذا الفيلم؛ تخليداً لتلك المآثر التي ستظلُّ أسطورةً وطنيةً تنهلُ منها الأجيالُ في الداخل والخارج.

You might also like