كل ما يجري من حولك

مسؤول إيراني: نحن فخورون بدعم الشعب اليمني المظلوم

مسؤول إيراني: نحن فخورون بدعم الشعب اليمني المظلوم

571

متابعات:

أكد أمين لجنة حقوق الانسان بالسلطة القضائية “محمد جواد لاريجاني”، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تفتخر بدعم الشعب اليمني المظلوم، لان الدفاع عن المظلومين جزء من سياستها المبدئية.

وقال لاريجاني في ملتقى “دراسة التحديات القانونية والسياسية في اليمن”: يجب على ايران متابعة دعم الشعب اليمني كمسألة أساسية في جميع الجوانب حتى في الجانب العسكري.

واضاف: لا نخجل أن نصرح اننا ندعم عسكريا الشعب اليمني، لكن الأمر صعب الآن.

واشار امين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية الى ادعاءات الامريكيين حول مساعدة ايران عسكريا للشعب اليمني ، وعرض صور في الامم المتحدة لحديد خردة على انها صاروخ ايراني، وقال: نحن لا نخجل، افتحوا الطريق لارسال 300 من هذه الاسلحة (الصواريخ) الى اليمنيين.

وتابع قائلا: يزعمون أن سفينة ايرانية كانت تنقل حمولتها في عرض البحر، نعم، لقد قمنا بعمل جيد.

واضاف لاريجاني: يجب أن يخجل أولئك الذين يسلحون السعوديين لقتل النساء والأطفال اليمنيين، نحن فخورون بنصرة المظلومين، وهذا هو الشعار والمبادرة الدولية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

ومضى قائلا: يجب على شعوب العالم أن ترى تدريجيا قوة تسمى ايران تدافع عن المظلومين.

واعتبر امين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية، مقاومة الشعب اليمني احد المقومات الناجحة لعقيدة الصمود، وقال: ان وجود دولة قوية ومستقلة في اليمن يعد انتصارا كبيرا بالنسبة لايران.

واضاف: نريد أن نساعد الشعب اليمني على بناء دولته وأن يتحول الى مركز للتعديل الأمني في المنطقة.
ووصف لاريجاني هذه السياسة ووصف هذه السياسية بانها هامة بالنسبة لايران ، مضيفا: اليمن مهد الحضارة الإنسانية، وليس الإسلام فقط، وكان دائما مثل المجوهرات في تاريخ الاسلام.

وقال: إن انظمة مثل النظام السعودي والكيان الصهيوني، محبطة للغاية لوجود دول إسلامية مقتدرة، وتسعى الى تحقيق مصالحها عن طريق تفكيك هذه الدول، مثل اليمن.

ومضى قائلا: يقوم الكيان الصهيوني وشركاؤه في الرياض بهدم الآثار الثقافة والتاريخ الإسلامي بشكل منهجي، في الوقت الذي ادعى فيه اليهود ملكية الأرض في أنحاء المدينة المنورة.

وقال امين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية: كما قامت كما القاعدة وداعش بتنفيذ نفس سياسة هدم المساجد والآثار التاريخية في سوريا والعراق.

واردف قائلا: في المستقبل غير البعيد ، سيكون اليمن من أهم الدول الاسلامية في المنطقة، لأن صمود الشعب اليمني سيفهم العالم بأنه شعب مقاوم للغاية وسينجح في نهاية المطاف.

You might also like