كل ما يجري من حولك

روحاني: حققنا الإكتفاء الذاتي في إنتاج المواد الغذائية الإستراتيجية

روحاني: حققنا الإكتفاء الذاتي في إنتاج المواد الغذائية الإستراتيجية

413

متابعات:

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن البلاد حققت الاكتفاء الذاتي في إنتاج العديد من المواد الغذائية الاستراتيجية.

وقال روحاني، في كلمته خلال لقائه وزير العمل ومدراء وكوادر الوزارة اليوم الاثنين، أن ايران حققت الاكتفاء الذاتي في القمح منذ ثلاث سنوات كما إننا على حافة بلوغ الاكتفاء الذاتي في إنتاج السكر حيث تنتج البلاد نحو 90 بالمئة وكذلك إنتاج زيت الطعام قد ازداد بنسبة 3 أضعاف خلال العام الماضي وسيرتفع خلال العام الجاري. 

وأضاف: إن إنتاج الاسماك في البلاد قد ازداد 40 ضعفاً عما كان عليه في بداية الثورة كما إن ايران تستطيع أن تكون بلدا مصدراً في هذا الحقل وكذلك الكافيار والروبيان.

واشار الى فرص العمل في البلاد، موضحاً أن الحكومة استطاعت ايجاد 3ملايين و 400 الف فرصة عمل طيلة الاعوام الخمسة الماضية أي أن معدل فرص العمل الجديدة في البلاد قد بلغ 550 الف فرصة عمل.

ولفت الى ان عدد العاملين في البلاد يبلغ نحو 24 مليون نسمة فيما كان قبل 5 سنوات 20 مليونا و 600 الف نسمة.

ونوه الى ان عدد فرص العمل الجديدة بلغت خلال العام الجاري (الايراني ينتهي في 20 آذار/ مارس) أكثر من 600000 فرصة الا أن الحكومة تخطط لرفعه الى نحو مليون فرصة عمل. 

وتابع: إن الشركات المعرفية والابداعية والناشئة وفرت 300000 فرصة عمل في البلاد ووفق الخطط المعدة ينبغي توفير 100000 فرصة عمل جديدة سنويا فيها.

ونوه الى إن عوائد وأرباح الشركات المعرفية الايرانية بلغت خلال العام الماضي (الايراني) 600 تريليون ريال وهو مايشكل عدداً كبيراً ومهماً.

You might also like