كل ما يجري من حولك

التحالف يلقي بتهمة دعم جماعات إرهابية في اليمن على عاتق الشرعية !

التحالف يلقي بتهمة دعم جماعات إرهابية في اليمن على عاتق الشرعية !

506

متابعات:

ألقى التحالف السعودي الإماراتي اتهام تقارير دولية له بدعم جماعات إرهابية في اليمن، على عاتق حكومة هادي والتي تسمى بـ”الشرعية”.

وزعم الناطق باسم التحالف تركي المالكي في مؤتمر صحفي له، يوم الاثنين، أن “السعودية قدمت أكثر من 13 مليار دولار لدعم اليمن منذ عام 2014″، قائلا إن “الانقلاب وغياب الحكومة الشرعية (المقيمة في الرياض والممنوعة من العودة إلى عدن) أديا إلى صعود التنظيمات الإرهابية في اليمن”.

وكان تقريران لشبكة سي ان ان الأمريكية، ومنظمة العفو الدولية قد اتهما التحالف السعودي الإماراتي بدعم جماعات إرهابية ونقل “أسلحة إلى مقاتلين مرتبطين بالقاعدة وميليشيات سلفية متشددة في اليمن”.

وقال تقرير السي إن إن أن الأسلحة الأمريكية وصلت إلى أيدي القاعدة ومليشيات متطرفة في اليمن، بفضل السعودية والإمارات اللتين استخدمتاها عملةً لشراء الولاءات والتأثير على المشهد السياسي.

من جهتها أعلنت منظمة العفو الدولية توثيق قيام الإمارات بدعم ميليشيات يمنية غير خاضعة لسيطرة حكومة هادي “الشرعية” وتزويدها بالأسلحة.

وأكدت المنظمة “أن أحد أنواع الرشاشات البلجيكية، والمعروف أنها قد استُخدمت من قبل إحدى الميليشيات اليمنية في هجوم الحديدة، ظهرت بين أسلحة تم عرضها في أحد أكبر معارض الأسلحة في الشرق الأوسط بأبو ظبي”.

You might also like