كل ما يجري من حولك

أمهاتُ المعتقلين والمخفيين بعدن يستنكرن تصريحات مرتزقة الاحتلال بعدم وجود سجون سرية

385

 

متابعات| عدن:

فيما لا تزالُ سجونُ الإمارات السرية في مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية الأُخْــرَى تكتظُّ بالآلاف من المخفيين والمعقلين، يواصل أهالي المعتقلين داخل تلك السجون يواصلون احتجاجاتهم بشكل يومي للتنديد بانتهاكات أبو ظبي للمعتقلين وممارسة أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي والجنسي بحقهم، بعد أن كشفت عنها كبرياتُ الصحف البريطانية والأمريكية ومنظّـمة العفو الدولية.

وفي مدينة عدن المحتلّة نظّـمت رابطة أمهات المعتقلين، أمس الاثنين، وقفة احتجاجية أمام النيابة العامة بمديرية خور مكسر؛ للمطالبة بسرعة الإفراج عن أبنائهم المعتقلين داخل سجون الاحتلال والكشف عن مصير المخفيين قسراً، ورفض تصريحات المسئولين في حكومة الفارّ هادي والموالين لأبو ظبي التي تنفي وجود سجون سرية في عدن.

وقالت الأمهات المشاركات في الوقفة الاحتجاجية إن لديهن كُــلّ ما يثبت ويؤكّــد وجود سجون سرية تابعة للإمارات في عدن والمحافظات الجنوبية، موضحات أن نفي المسئولين المرتزِقة لهذا الأمر في ظل استمرار الإخفاء القسري للمئات من الشباب يثير الرعب لدى أسرهم وذويهم بشأن مصيرهم.

وحمّلت أمهات المعتقلين وزيرَ الداخلية في حكومة هادي مسؤوليةَ استمرار الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري للمئات من شباب عدن، مطالباتٍ الأممَ المتحدة والمنظّـمات الحقوقية المحلية والدولية ووسائل الإعلام الاهتمام بهذه القضية الإنسانية من خلال الضغط على الإمارات ومرتزِقتها بسرعة الإفراج عن المعتقلين داخل تلك السجون السرية.

وأكّــدت رابطةُ أمهات المختطفين في عدن أنها أعدّت كشفاً بأكثرَ من 30 شخصاً من المخفيين قسراً، حيث قدمته لحكومة الفارّ هادي ممثلةً بوزارة حقوق الإنسان، وكذا عدد من المنظّـمات الحقوقية والجهات الدولية ذات العلاقة.

اعلان
You might also like