كل ما يجري من حولك

الحوثيون يحذرون التحالف من “نفاد صبرهم” في الحديدة

الحوثيون يحذرون التحالف من “نفاد صبرهم” في الحديدة

506

متابعات:

واصل التحالف والقوات المواليه له، ارتكابهم الخروقات لإتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، حيث وصل عدد الخروقات خلال الـ 48 ساعة الماضية، إلى 297 خرقاً، بينها ارتكاب جريمة بحق الصيادين في جزيرة بضيع قبالة الحديدة، حسب الناطق باسم قوات الحوثيين الذي حذّر التحالف من نفاد صبر قواته في حال استمرت الخروقات.

وأشار متحدث قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، إلى أن من بين خروقات التحالف إطلاق بوارج التحالف لأربعة صواريخ على شرق الجبلية وإطلاق مدفعية القوات الموالية له 157 قذيفة و106 خرقا بإطلاق النار من الأسلحة المتوسطة و18 خرقا بقيامهم بتعزيزات وتحصينات إلى جانب قيامهم بعملية استحداثات وتحصينات في حيس، إضافة إلى محاولتي تسلل في الفازة وفي مثلث الخوخة .

وأوضح  العميد يحيى سريع، أن 8 صيادين قتلوا فيما جرح 7 آخرين إثر غارات لطيران التحالف على قوارب الصيادين في جزيرة بضيع، مشيرا إلى أن هذه الخروقات تحد صريح للقرارات الأممية وجهود المجتمع الدولي لإحلال السلام في اليمن، محذرا في الوقت نفسه التحالف من نفاد صبرهم في حال استمرت خروقات التحالف.

وقال سريع ان التحالف يستغل التزام قواتنا بضبط النفس ووقف إطلاق النار في الحديدة والصمت الأممي أمام خروقاتهم المتواصلة وجرائمهم البشعة بحق المواطنين الأبرياء للاستمرار في هذه الخروقات.

ودعا المتحدث باسم قوات الحوثيين المبعوث الأممي ورئيس فريق المراقبين الجديد إلى تحمل مسئوليتهم في إدانة ووقف جرائم وخروقات التحالف وإعلانهم كطرف معرقل للاتفاق.

You might also like