كل ما يجري من حولك

الأمم المتحدة: 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة أو الحماية

102

متابعات:

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الخميس، عن وجود 24 مليون شخص في اليمن، بحاجة لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية.

جاء ذلك في بيان لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، على موقع “ريليف ويب” المعني بأخبار المنظمة الأممية.

وقال البيان أنّ 80 بالمئة من سكان اليمن، ويبلغ عددهم 24 مليون شخص بحاجة “لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية، والحماية، بينهم 14.3 ملايين في حاجة حادة لتلك المساعدات.

وذكر أنّ نسبة المحتاجين للمساعدات في اليمن “زادت بنحو 27 بالمئة مقارنة بالعام الماضي”.

وأضاف أن “أكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك ما يقرب من 10 مليون شخص يعانون من مستويات حادة من الجوع”.

وتابع: “هناك أيضا 7.4 ملايين شخص يحتاجون إلى خدمات علاجية وأخرى للوقاية من سوء التغذية، بينهم 3.2 مليون شخص يحتاجون إلى علاج من سوء التغذية الحاد”.

وأوضح البيان أنّ من بين الذين يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد “2 مليون طفل دون عمر الخامسة، وأكثر من مليون سيدة حامل ومرضعة”.

كما أشار أنّ “17.8 مليون شخص في اليمن يفتقرون لسبل الوصول إلى المياه الصالحة للشرب، وخدمات الصرف الصحي، إضافة إلى افتقار 19.7 ملايين اخرين للرعاية الصحية الكافية”.

وخلفت الحرب في اليمن المستمرة منذ نحو 4 سنوات، أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، في حين تؤكد منظمات أممية أن الوضع في البلاد بات هو الأسوأ عالميا.

اعلان
You might also like