كل ما يجري من حولك

السلطات السعودية تعتقل الممثل اليمني الشهير علي الحجوري والمعروف بـ”جعفر”

135

متابعات:

اعتقلت السلطات السعودية، يوم الخميس الماضي، الممثل اليمني الكوميدي الشهير علي الحجوري والمعروف بـ “جعفر”.

وقالت مصادر إعلامية إن قوات الأمن السعودي أعتقلت الحجوري، دون توضيح سبب الاعتقال، إلا أن الناشط عصام القيسي قال إن الاعتقال جاء بتهمة “سب الدين”.

ويعد الحجوري واحدا من أشهر الممثلين اليمنيين وقد شارك في بطولة المسلسل اليمني الشهير “همي همك” وقام بدور “جعفر” حيث بات يعرف بهذا الإسم منذ ذلك الحين.

ونشر القيسي منشور على صفحته بالفيسبوك قال إنها رسالة من الحجوري ووصلته تبلغ إنه في السجن: “هذه الرسالة جاءتني بالأمس من سجن أبو عريش السعودي، من الصديق الفنان علي الحجوري:

 

اتصل بي المحقق حسن ماوكلي بنيابة ابوعريش صباح الخميس 7 فبراير وطلب مني الحضور يوم الاحد 10 فبراير بسبب التحقيق في دعوى مقدمة من مقيم يمني يُدعى م. أ . ع وجه لي مجموعة من الادعاءآت منها سب الدين و ازدراء اهل السنة والجماعة ودعم الملحدين وبعد فتح باب التحقيق بدأ بالمبادرة بسؤال ماردك في التهمة المنسوبة اليك وهي سب الدين؟!

وكان الجواب ان هذه دعوى كيدية وتهمة باطلة لا اساس لها من الصحة ثم بدأ بتفريغ بعض المنشور ات التي كان قد صورها المُدعي (م أ ع) وكانت كلها منشورات عادية جداً وكان يسمعني المنشور وانا اوضح المقصود والهدف من المنشور وبعد الانتهاء من التحقيق شعرت بأن المحقق اقتنع بكثير مما طرحت ولم اجد كلمة اوعبارة تثبت اي دعوى من دعاوي المدعي

وبعد طباعة التحقيق وخلال اقل من 5 دقائق يعود المحقق ويظل لأكثر من ساعة على الاوراق يعدل فيها بعض الامور ويوقعني مرة أخرى على أقوال وقعت عليها سَلفاً ولضيق الوقت لم اقرأ اوراق التحقيق مرة اخرى ايماناً مني ان مضمون التحقيق لم يتغير

وعندما سمعت خبر قرار السجن 5 ايام بدأت في استذكار تفاصيل ماحصل هنا بدأ الشك يراودني ان هناك امر تم تعديله في التحقيق واسأل الله ان يكون ظني خاطئاً وانا حالياً اقبع في سجن ابوعريش بانتظار الفرج.

 

التهمة المنسوبة للحجوري لم تكن مقنعة بحسب الكثير من الناشطين اليمنيين، وقد طالبوا المسؤولين المرتمين في أحضان السلطات السعودية التحرك لإخراج الحجوري.

فيما أكد عدد من الناشطين أن سبب إعتقال الممثل اليمني قيامه بتهنئة قطر بمناسبة فوز منتخبها الوطني ببطولة كأس آسيا مؤخراً.

You might also like