كل ما يجري من حولك

وثائق مسربة خطيرة تكشف حجم الفساد الكبير لـ«برنامج الغذاء العالمي» في اليمن وتورطه بهذه “الجريمة المركبة”؟!

وثائق مسربة خطيرة تكشف حجم الفساد الكبير لـ«برنامج الغذاء العالمي» في اليمن وتورطه بهذه “الجريمة المركبة”؟!

916

متابعات:

كشفت وثائق رسمية مسربة حجم الفساد الكبير الذي تمارسه إحدى المنظمات الإنسانية العالمية، وتورطها بـ”جريمة مركبة” وذلك من خلال بيعها للمواد الإغاثية المخصصة للمحتاجين في اليمن بعد أن تبين انها فاسدة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة.

ونشرت مواقع إخبارية تابعة للحوثيين، اليوم الإثنين، صوراً للوثائق المسربة الصادرة بتاريخ 9 مارس 2016م. وبحسب موقع “يمني برس” جاء ذلك في مذكرة صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة إلى وزارة التخطيط في مارس من العام 2016م، حيث أكد القائم بأعمال وزير الصناعة حينها محسن النقيب على قيام “برنامج الغذاء العالمي” التابع للأمم المتحدة ببيع 3600 طن من فول الصويا وذلك رغم التزام البرنامج بوقف توزيع فول الصويا في 2014 اثر اصابة 39 مواطن بالتسمم ووفاة طفل.

وطالبت وزارة الصناعة وزارة التخطيط في حكومة الحوثيين بالزام البرنامج بوقف التصرف بالكميات المتبقية في مخازن البرنامج لا سيما بعد الكشف عن إنتهاء صلاحية تلك المادة.. كما طالبتها بالكشف عن حجم المخزون وعدم التصرف فيه الا في حضور وزارة الصناعة.

وتعقيباً على مذكرتها السابقة رقم 336 والصادرة بتاريخ 9 مارس 2016م جددت وزارة الصناعة في 28 مارس 2016 مطالبتها بالزام البرنامج بوقف عملية التوزيع والكشف عن حجم الكميات المتبقية لا سيما بعد صدور تقرير الهيئة العامة للمواصفات رقم 72 في فبراير من نفس العام والذي أشار إلى مخالفة المادة الموجودة لدى البرنامج للمواصفات.

وبحسب الوثائق، يتضح أن برنامج الغذاء العالمي ارتكب “جريمة مركبة” ببيعه المواد الإغاثية المخصصة للشعب اليمني وكذا أن هذه المواد بعد فحصها من الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس تبين أنها فاسدة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة.

You might also like