كل ما يجري من حولك

الشيخ الحريزي يُعلن إستنفار المهرة في مواجهة السعودية والإمارات

الشيخ الحريزي يُعلن إستنفار المهرة في مواجهة السعودية والإمارات

549

متابعات:

جدد الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق، تأكيده أن أبناء محافظة المهرة مستنفرين في مواجهة الاحتلال السعودي الإماراتي الذي تعمل على “نقل فرق الموت في عدن إلى المهرة”.

وقال الشيخ الحريزي، خلال تصريحات لقناة “الجزيرة”،أن السعودية والإمارات تعمل على نقل “فرق الموت الموجودة في عدن إلى المهرة، مؤكدا :”نحن الآن مضطرين الأن للدفاع عن أنفسنا.”

و أعلن الحريزي، أن المهرة سقطت في يد الاحتلال السعودي الإماراتي وهي آخر معقل للشرعية، مضيفا أن ذلك يتم عبر خطوة تشكيل المليشيات من قبل المجلس الانتقالي جاءت في الأيام القليلة الماضية وقيادة المجلس الانتقالي في خطوة لتسليم المحافظة من السعودية إلى الإمارات.

وأوضح علي سالم الحريزي، أن السعودية شكلت مليشيات بإسم حرس الحدود ، وشكلت خفر سواحل من عدد 300 فرد وهي مليشيات غير خاضعة للشرعية.

وأكد الشيخ بقوله أن أبناء المهرة لن يقفوا متفرجين قائلا :”نحن الأن مضطرين الأن للدفاع عن انفسنا.”

وشدد الحريزي بقوله أن “المرحلة الحالية مرحلة توافق مع كافة المكونات في المهرة، لانريد أن نكون أدوات في يد الاحتلال السعودي الإماراتي.”

واستغرب الشيخ علي الحريزي، من تدخل الإمارات الذي وصفها أنها عادت إلى المهرة بإتفاق مع القوات السعودية في المهرة.

وأشار إلى أن السعودية الأن تعمل على استنساخ ما يحصل في عدن ونقله إلى المهرة شرق اليمن.

وأضاف “على الاخوة في المجلس الانتقالي أن يعقلوا ولا ينجروا ويكفينا ما حدث منذ العام 1969 إلى 1994 .

واختتم الشيخ علي سالم الحريزي بقوله أن “الحزام الأمني في عدن والاحداث في عدن وما يحدث في شبوة وحضرموت بيد النخبة الحضرمية والشبوانية يكفي لمعرفة اسباب تخوف أبناء المهرة.”

You might also like