كل ما يجري من حولك

ترامب يهاجم الديمقراطيين ويؤكد تمسكه بالجدار مع المكسيك

85

متابعات:

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا، يوم أمس الأحد، الديمقراطيين في الكونغرس بسبب الأمن الحدودي، قائلا “إنهم لا يريدون منحه الأموال اللازمة لبناء الجدار على الحدود الجنوبية مع المكسيك”.

وكتب ترامب، في تغريده على حسابه بموقع “تويتر”، قائلا ” لا يبدو أن الديمقراطيين يريدون أمنا حدوديا، إنهم يحاربون توصيات وكلاء الحدود، ولا يريدون تقديم الكثير (من الأموال) للجدار”.

وأضاف “يبدو أنهم يريدون جعل هذه المسألة قضية انتخابية. ولكن الجدار سيتم بناؤه بطريقة أو بأخرى”.

وكان ترامب قد لوح في أكثر من مناسبة بإمكانية اللجوء إلى إعلان حالة الطوارئ للحصول على الأموال التي يطالب بها لبناء الجدار.

ويرغب ترامب أن يخصص له الكونغرس 5.7 مليار دولار لبناء الجدار، فيما يرى الديمقراطيون ،أصحاب الأغلبية في مجلس النواب، أن هذا المبلغ كبير للغاية وسيؤثر على الميزانية الفيدرالية.

ويتعين على الكونغرس التوصل إلى اتفاق قبل يوم الجمعة القادم، لتفادي إغلاقا حكوميا آخر.

ووقع الرئيس ترامب مشروع قانون مؤقت في 25 يناير الماضي لتمويل الأجهزة الفيدرالية لمدة ثلاثة أسابيع ووضع حد للإغلاق الحكومي الأطول في تاريخ الولايات المتحدة، والذي استمر لمدة 35 يوما.

لكن ترامب هدد بعدم الموافقة على تمويل الأجهزة الفيدرالية مجددا في 15 فبراير القادم، في حال لم يتوصل إلى تسوية مع الكونغرس بشأن الجدار.

وبدون التوصل لاتفاق تمويل بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس، ستكون تسع وكالات وأجهزة فيدرالية عرضة للإغلاق مجددا.

ويأمل المفاوضون في التوصل لاتفاق بحد أقصاه منتصف الأسبوع الجاري، ليكون هناك وقت لطرح الاتفاق للتصويت في مجلس النواب ومجلس الشيوخ قبل انتهاء المهلة الزمنية.

You might also like