أكد رئيس «المكتب السياسي لمجلس الحرك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب» فادي باعوم، أن قيادات جنوبية التحقت بـ«الشرعية» قبل أن تطرد منها، تقاتل اليوم جنباً إلى جنب مع قوات «الحرس الجمهوري» التابعة للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وشجعت قنوات سعودية على السخرية من «القضية الجنوبية».
واستغرب باعوم في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» غضب نشطاء جنوبيين من قناة «العربية» التابعة للسعودية، التي اعتادت على مهاجمة قوى «الحراك الجنوبي»، متسائلاً «ماذا كان يتوقع الجنوبيون، وهم يخوضون حربا تحت شعار إعادة الشرعية اليمنية؟».
وحمل باعوم، القيادات الجنوبية، التي دأبت على تبديل مواقفها مسؤولية عدم احترام إرادة الشعب الجنوبي، مؤكداً أنه «والان وبعد 4 سنوات من تضحيات الجنوبيين، وبعد 4 سنوات كذب ودجل ونهب ولصوصية، هل بالفعل كنتم تعتقدون أن أحدا من هؤلاء دخل الحرب كصاحب قضية؟».
وأضاف «بالعقل وبالمنطق هل تريدون من العالم أن يعترف بكم أو يصدقكم أو حتى يحترمكم، وأنتم تخوضون حربا تحت شعار متناقض تماما مع هدفكم؟»، رافضا محاولة إيهام الشارع الجنوبي، بأن «مجموعة من الكتاب والمطبلين الخليجيين، ومعهم قناة العربية وبعض المأجورين الجنوبيين استطاعو خداع شعبا بأكملة؟».
وتساءل باعوم، «هل جماجم الجنوبييون التى تتدحرج في الساحل الغربي، وفي الحد الجنوبي للدفاع عن السعودية رخصية لهذا الحد؟»، مؤكداً أن«السعودية في نفس الوقت، ترسل 1200 جندي سعودي الى المهرة ومثلهم الى حضرموت لاحتلاها واحكام السيطرة عليها؟».
وشدد باعوم، على أن «قادة جنوبيون خاضوا هذه الحرب بدون ضمانات ولو بالحد الادنى؟، ثم سلموا الجنوب إلى الشرعية، التي انخرطوا فيها، ثم يقاتلونها، ويضحون بـ 50 جنوبي، ثم يتوقفون برسالة واتس اب، ويحتضنون الحرس الجمهوري، ويقاتلون معه !!هل هذا انتصار لقضية؟».
وختم منشورة بالقول «لا تلوموا العربية، فالقانون لا يحمي…………»