كل ما يجري من حولك

“منظمة دولية” تطالب بابا الفاتيكان بالضغط على الإمارات لوقف القمع وحرب اليمن

“منظمة دولية” تطالب بابا الفاتيكان بالضغط على الإمارات لوقف القمع وحرب اليمن

509

متابعات:

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، الأحد، بابا الفاتيكان “فرانسيس” بالضغط على الإمارات لوقف القمع وحرب اليمن.

وأضافت المنظمة الدولية (غير حكومية، مقرها نيويورك)، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، أن البابا سيشارك في “المؤتمر العالمي للأخوّة الإنسانية” بالإمارات في 4 فبراير الجاري، بالاستفادة من زيارته الإمارات في الضغط على حكومتها من أجل “وقف الانتهاكات الحقوقية الجسيمة” التي ترتكبها قواتها في اليمن، وإنهاء “قمع المنتقدين” بالداخل.

وأكدت المنظمة أن الإمارات “تؤدي دوراً بارزاً بالعمليات العسكرية للتحالف بقيادة السعودية في اليمن، وتقصف منذ مارس 2015، المنازل والأسواق والمدارس عشوائياً، وأعاقت وصول المساعدات الإنسانية، واستخدمت الذخائر العنقودية المحظورة، على نطاق واسع محلياً.

ونقل البيان عن سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة، قولها: إنه “رغم تأكيدها التسامح، لم تُظهر حكومة الإمارات أي اهتمام حقيقي بتحسين سجلها الحقوقي، وتعتدي السلطات الإماراتية باستمرار على حرية التعبير وتكوين الجمعيات منذ 2011، وما يزال الآلاف من العمال المهاجرين ذوي الأجور معرّضين بشكل كبير، للعمل الجبري.

وتعد الإمارات هي ثاني أكبر دولة بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية وينفذ منذ عام 2015، عمليات عسكرية باليمن، وتمتلك الإمارات عشرات السجون السرية وتمارس فيها أبشع أنواع التعذيب.

You might also like