كل ما يجري من حولك

“يونيسيف” تحذر من إصابة 400 ألف طفل يمني بسوء التغذية العام الجاري

89

متابعات:

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”من إصابة ما يقرب من 400 ألف طفل يمني، بسوء التغذية الحاد والوخيم في اليمن خلال العام 2019.

وقال مدير عمليات الطوارئ في المنظمة، مانويل فونتين، في حديثه للصحافيين الثلاثاء بجنيف، أنه بعد ما يقرب من أربع سنوات منذ تصاعد النزاع، تمثل احتياجات الأطفال في اليمن ثاني أكبر نداء ليونيسف، بما يزيد على 542 مليون دولار.

وأكد فونتين أن أكثر من 22 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك مليونا طفل يمني يحتاجون إلى المساعدات الغذائية هذا العام،

وأشار الى أن الأمم المتحدة سعت جاهدة لمساعدة الأطراف اليمنية على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، ومع ذلك ما زال الوصول إلى ميناء الحديدة على البحر الأحمر مصدر قلق كبير بين العاملين في المجال الإنساني.

وكانت منظمة “يونيسف” أطلقت نداء لتوفير 3.9 مليارات دولار لحماية 41 مليون طفل في الأزمات حول العالم، محذرة من أن عشرات الملايين ممن يعيشون منهم في بلدان متأثرة بالنزاعات والكوارث وحالات الطوارئ الأخرى بحاجة ماسة إلى الحماية.

ووفقا لنداء “يونيسف”، يتوقع أن “يحتاج خلال العام الحالي نحو 1.4 مليون طفل إلى العلاج المنقذ للحياة بسبب سوء التغذية الحاد الوخيم، أكثر من ثلاثة أضعاف هذا العدد في اليمن، يذكر أن المنظمة تسعى من خلال المناشدة التي أطلقتها عام 2019، إلى توفير المياه الآمنة والتغذية والتعليم والرعاية الصحية والحماية لـ 41 مليون طفل في 59 بلدا حول العالم.

You might also like