كل ما يجري من حولك

عبدالملك الحوثي يقدم مبادرة إنسانية ويبلغ غريفيث إستعداد جماعته لتسليم أسير سعودي مريض

عبدالملك الحوثي يقدم مبادرة إنسانية ويبلغ غريفيث إستعداد جماعته لتسليم أسير سعودي مريض

602

متابعات:

كشف الناطق باسم  الحوثيين ورئيس وفد صنعاء في مشاورات السلام بالسويد، محمد عبدالسلام، تفاصيل لقاء قائد حركة “أنصار الله” عبدالملك الحوثي، بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وقال عبدالسلام في منشور له على حسابه في “فيس بوك” إنه وخلال اللقاء أكد السيد عبدالملك الحوثي على “الالتزام باتفاق ستوكهولم”، منتقدا الطرف الاخر في “تعنته وهروبه من تنفيذ الاتفاق ووضع العراقيل في سبيل تنفيذه مقدما عدد من النقاط التي تثبت ذلك”.

ووفقا لمنشور عبدالسلام ، فإن الحوثي “انتقد الإجراءات التعسفية التي تقوم بها دول العدوان من ابقاء الحصار الشامل على عموم الوطن وتنفيذ المزيد من الاجراءات الظالمه التي تستهدف عموم المواطنين واستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي”.

وأوضح أن الحوثي تطرق إلى ما يواجه ملف الاسرى من “صعوبات وعراقيل تثبت عدم الجدية التي باتت واضحة من قبل الطرف الاخر في الإسراع بتنفيذ الاتفاق المتعلق بملف الاسرى”.

وأشار إلى أن الحوثي خلال اللقاء أبلغ المبعوث الأممي عن الاستعداد لـ “تسليم الأسير السعودي المريض الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج وكشف عن اللاإنسانية لديه حتى تجاه جنوده”.

من جهته أكد “المبعوث الأممي أنه سيتحرك خلال الأيام المقبلة بخطوات جادة فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة وتبادل الاسرى والعمل على الوصول لاتفاق في الجانب الاقتصادي وغير ذلك من القضايا ذات الصلة بالتهدئة”، وفقا لما نقله الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد وصل، الاثنين، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، في زيارة هي الثالثة له خلال هذا الشهر.

You might also like