كل ما يجري من حولك

“غريفيث”: سنبحث الحل النهائي للأزمة اليمنية في جولة المشاورات المقبلة

125

متابعات:

قال المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، إن جولة المشاورات اليمنية المقبلة ستتطرق إلى الإطار التفاوضي لاتفاقية الحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية.
 
وأكد غريفيث في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط”، على أهمية الاستفادة من زخم اجتماعات استوكهولم التي عقدت الشهر الماضي والذي لا يزال حاضراً.
 
وتابع: “يهمني أن كلا الطرفين مستمر في إبداء الإرادة السياسية والالتزام باتفاق استوكهولم، وأن يبدي كلاهما قدراً من الإيجابية والعمل على تنفيذ الاتفاق. المهم الآن هو الإبقاء على المسار ثابتاً ومواصلة العمل مع الجانبين إلى أن نرى تنفيذاً كاملاً للاتفاق“.

وأفاد غريفيث بأن “فريق المراقبين الأمميين الذي تشكل بموجب اتفاق السويد يؤدي عملاً رائعاً في الحديدة، رغم الوقت الضيق المتاح لإعداد مهمته والظروف المعقدة”.
 
وذكر أنه “على مدار الأسابيع المقبلة سنرى بعثة أكبر تعمل في الحديدة وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2452، ونعمل لإتمام الترتيبات اللوجيستية الضرورية للبعثة الجديدة”.

وأعرب غريفيث عن أمله في حدوث تقدم في ملف تبادل الأسرى، مشيراً إلى أن لجنة متابعة بشأن الملف عقدت اجتماعاً الشهر الحالي في عمّان، ومن المتوقع أن تعقد اجتماعاً آخر قريباً لمناقشة الجولة النهائية للمحادثات بشأن قوائم الأسرى.

You might also like