كل ما يجري من حولك

“غلوبال ريسيرج” يكشف دور أمريكا وبريطانيا في الحرب على اليمن

“غلوبال ريسيرج” يكشف دور أمريكا وبريطانيا في الحرب على اليمن

624

متابعات:

كشف تقرير لموقع “غلوبال ريسيرج” أن وثائق نشرات المشتريات الفيدرالية الأمريكية أظهرت ان القوة الجوية الأمريكية مستمرة بتدريب الطيارين السعوديين في منشآت خاصة داخل الولايات المتحدة، كما تواصل واشنطن ولندن تزويد السعوديين والاماراتيين بالاسلحة والذخائر العسكرية.

وذكر التقرير، ان “الولايات المتحدة وبريطانيا مستمرتان في تزويد السعوديين والاماراتيين باسلحة وذخائر تقدر قيمتها بمليارات الدولارات سنويا وفي اطار ما يسمى ببعثة التدريب العسكري للولايات المتحدة تقوم البعثة بتدريب واعطاء مشورات ونصائح للطيارين السعوديين”.

وأضاف أن “بريطانيا تقوم بتدريب الجيش السعودي بشكل سري لمساعدته في حربه على اليمن ، مما يؤكد أن الولايات المتحدة وبريطانيا وحلفائهم في حلف شمال الاطلسي لا يريدون إيقاف الحرب وخصوصا لدى المتشددين من الحزبين الأمريكيين وان دعوة الولايات المتحدة لانهاء النزاع هو مجرد تظاهر لا اكثر”.

وواصل أن “القصف الاماراتي السعودي مازال مستمراً ليلاً على اليمن وخصوصاً على مدينة صنعاء، وهو تصعيد يتم تحت مراقبة واشراف الولايات المتحدة في الوقت الذي تستمر فيه عمليات القصف بالطائرات الأمريكية المسيرة بدون طيار على تلك البلاد بدون توقف منذ شهر تشرين الاول من عام 2001”.

وأشار التقرير الى أن “الأدلة الدامغة تدحض كل إدعاءات الولايات المتحدة وحلفائها فالصراعات في اليمن وسوريا والعراق وآسيا الوسطى وشمال أفريقيا تشنها أمريكا كما أنهم لا يشاركون في مكافحة آفة الإرهاب لأنهم من يدعمون الارهاب مستخدمين الإرهابيين كقوة أمريكية بالوكالة لتحقيق أهدافها وإعطاءها الذريعة بالتدخل في شؤون دول العالم بإستخدام ذريعة الحرب على الإرهاب”.

You might also like