كل ما يجري من حولك

وثائـق تكشـف سجونـاً جديـدة ومقابـر سريـة للإمـارات باليمـن

وثائـق تكشـف سجونـاً جديـدة ومقابـر سريـة للإمـارات باليمـن

690

متابعات:

كشفت وسائل إعلام يمنية عن إشراف الإمارات على سجون سرية، وإنشاء مقابر لضحاياها الناشطين في محافظات جنوب اليمن، عبر قوات موالية لأبوظبي، وأوضح موقع «المصدر أونلاين»، أن المدعو سعيد المهيري المكنى بـ«أبو خليفة» يدير العديد من السجون السرية، كما أن له علاقة وطيدة بملف الاغتيالات بعدن.

وأشار الموقع إلى وجود 6 مقابر استُخدمت في عدن وحضرموت لدفن جثث من تمت تصفيتهم في السجون السرية، لافتاً إلى أن تلك المقابر تشمل مقبرة بجوار السجن القديم ما بين السجن والهلال الأحمر الإماراتي، ومقبرة خلف سجن بئر أحمد القديم الواقع داخل إطار معسكر بئر أحمد، قبل أن يتم إنشاء سجن مركزي جديد في أطراف المعسكر ومستقل عنه، كان يوجد سجن وتم هدمه بعد كشفه من قبل المنظمات، ومقبرة بداخل سجن وضاح بجانب الخزان، ومقبرة في الشحر بجانب معسكر النخبة الحضرمية، ومقبرة داخل سجن الريان-المطار، ومقبرة في طريق مبنى التحالف.

وأشار الموقع إلى وجود إحصائيات مرعبة تتسرب من السجون السرية بمحافظة عدن، التي تديرها أجهزة أمنية تشرف عليها قيادات إماراتية، موضحاً أن تلك الإحصاءات تتضمن أسماء الجلادين وبعض إحصائيات المختطفين، ومن تمت تصفيتهم وأسماء السجون القديمة والجديدة، وأدوات التعذيب الجسدي والنفسي وأسماء المحققين، وكيف تتم معاملة المختطفين.

ونشر الموقع عدداً من الوثائق، منها ما يشير إلى استخدام 13 أداة من أدوات التعذيب الجسدي والنفسي، تتنوع بين الاغتصاب بأنواعه «بالجهاز – بالعصيّ – بالفتشة – بالأفراد»، والجلد والكهرباء والحفر والتعليق والحرمان من النوم والأدوية واستخدام الشطة والملح على الجروح والصفع واستخدام الكلاليب للأصابع وصبّ الماء البارد على الجسد والسبّ وأخيراً قفص الكساسبة «هو قفص حديد مساحته ثلاثة أمتار في مترين يتم تعذيب السجين فيه وتعليقه أياماً في شدة البرد والحر».

وبحسب الوثائق، فإن أدوات التعذيب السابقة موجودة لدى مسؤولين إماراتيين، أما شلال شايع مدير أمن عدن فيوجد لديه شخص يشرف على التعذيب، ويمارس القتل، وهو مدان بالقتل ولقبه الوحش.

ولفت الموقع إلى وجود 28 سجناً موزعة في المناطق الجنوبية، بعضها يتبع التحالف السعودي، وبعضها يتبع الإماراتيين، وأخرى تديرها الأذرع الأمنية الإماراتية، وذلك وفقاً للوثائق التي نشرها الموقع.

وكشف الموقع عن تعرض أحد السجناء للاعتداء الجسدي من إماراتيين، كما تم الاعتداء جسدياً 16 مرة من قبل جماعة أبو اليمامة على شخص آخر من تعز، والاعتداء جسدياً على سجين من أبين بقطعة حديد، وحينما أراد مقاومتهم ضربوه وسلخوا جلده.

وتضمنت الوثائق التي عرضها الموقع 26 اسماً لمفقودين بينهم 3 أجانب، اثنان منهم أخذا من مطار عدن، وتصف في صفحة أخرى التغذية التي تعطى للمختطفين في الوجبات الثلاث، وهي وجبات لا تشبع، إضافة إلى كميات ماء شرب قليلة جداً، مع ملاحظة وجود تحسن في الغذاء في الفترة الأخيرة.

You might also like