كل ما يجري من حولك

مسؤولون أمريكيون: لا تراجع عن قرار الإنسحاب من سورية

مسؤولون أمريكيون: لا تراجع عن قرار الإنسحاب من سورية

454

متابعات:

ذكر مسؤولون رفيعو المستوى بالبيت الأبيض، الأربعاء، أنه لا يوجد أي تراجع بخصوص قرار دونالد ترامب الخاص ببدء سحب الجنود الأمريكيين من سورية، وذلك في أعقاب تأكيد مقتل أمريكيين في هجوم انتحاري شهدته مدينة منبج.

جاء ذلك بحسب خبر أذاعته محطة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، نقلًا عن تصريحات أدلى بها عدد من المسؤولين لم يتم الكشف عن هويتهم، لمراسليها بالبيت الأبيض.

قال المسؤولون الأمريكيون إنه “لا يوجد في الوقت الراهن أي تراجع أو تغيير بخصوص قرار الرئيس ترامب المتعلق بسحب جنود بلاده من سورية”، وفق “الأناضول”.

وياتي ذلك في أعقاب تصريحات قال فيها عضو مجلس الشيوخ الأميركي، السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، إن قرار سحب القوات الأمريكية من سورية “أثار حماسة داعش”.

وأعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي أن جنديين أمريكيين وموظفًا مدنيًا في (البنتاغون) ومتعاقدًا يساند الجيش الأمريكي في سورية، قتلوا الأربعاء، في مدينة منبج. التصريحات وردت في جلسة بالكونغرس الأمريكي الأربعاء، في أعقاب تأكيد وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مقتل 4 أميركيين، بينهم جنديان، في الهجوم الانتحاري الذي وقع الأربعاء في مدينة منبج شمال سورية.

وأضافت أن ثلاثة جنود أمريكيين آخرين أصيبوا. وذكرت القيادة المركزية في بيان “تشير التقارير الأولية إلى أن القتلى والجرحى سقطوا نتيجة انفجار، والحادث قيد التحقيق”.

وقُتل وأصيب العشرات، إضافة إلى الأربعة الذين أعلن عنهم البنتاغون، إثر انفجار سيارة مفخّخة أمام مطعم في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وهو الهجوم الذي تبنّى تنظيم “داعش” الإرهابي المسؤولية عنه.

وطالب غراهام ترامب بـ”إعادة النظر في قراره سحب القوات الأمريكية من سورية” بعد تبني “داعش” الهجوم في منبج.

وعلى صعيد متصل، قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، إنّ انسحاب القوات الأميركية من سورية سيكون “منظماً وفعالاً”.

وفي ديسمبر/ كانون الأول، أمر ترامب بسحب القوات الأمريكية المنتشرة في شمال سورية، والبالغ عددها نحو ألفي جندي.

المصدر: العربي الجديد

You might also like