كل ما يجري من حولك

تقرير لفريق خبراء العقوبات الأممي يؤكد أن إستعادة “الشرعية” في اليمن بات أمراً صعباً

تقرير لفريق خبراء العقوبات الأممي يؤكد أن إستعادة “الشرعية” في اليمن بات أمراً صعباً

658

متابعات:

أكد فريق خبراء «لجنة العقوبات الدولية على اليمن»، أن سيطرت حكومة «الشرعية» على أنحاء اليمن بشكل كامل بات أمراً صعباً، برغم تقدم قوات هادي في بعض الجبهات.

ونقلت وسيلة إعلام خليجية، عن نسخة من التقرير السنوي للجنة «الخبراء»، أن «هدف استعادة سلطة الحكومة في جميع أنحاء اليمن بعيد عن التحقق، على الرغم من التقدم على الأرض ضد الحوثيين»، لافتاً إلى أن «الوحدات الأمنية المدعومة إماراتياً تدعم التوجهات الانفصالية في جنوب اليمن».

وأشار التقرير إلى أنه «على الرغم من بقاء هادي أكثر من ستة أسابيع في عدن، فإنه لم يتمكن من تعزيز سلطة الحكومة بالمناطق المحررة»، مضيفاً أنه لا توجد «سيطرة فعلية من قبل حكومة هادي على المليشيات المدعومة من الإمارات والسعودية».

ولفت إلى أن «الحوثيين وسعوا سيطرتهم على المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في المناطق الشمالية التي يسيطرون عليها»، مشيراً إلى أن «معنويات القوات التابعة لحكومة هادي تتراجع في ظل عدم تلقيها الرواتب، في حين تتلقى المجموعات المدعومة إماراتياً رواتبها من دون تأخير».

وأفاد التقرير إن «هناك عوائقاً كبيرة أمام عمل أجهزة الاستخبارات الحكومية، جراء تهميشها من قبل أجهزة مكافحة الإرهاب المدعومة إماراتياً».

You might also like