كل ما يجري من حولك

تخفيض تسعيرة المواصلات في صنعاء على ضوء إنخفاض أسعار المشتقات النفطية.. تعرف على التسعيرة الجديدة؟

تخفيض تسعيرة المواصلات في صنعاء على ضوء إنخفاض أسعار المشتقات النفطية.. تعرف على التسعيرة الجديدة؟

1٬372

متابعات:

دشنت حكومة الإنقاذ بصنعاء، يوم الإثنين، العمل بتسعيرة باصات الأجرة والمحددة بـ70 ريال للشخص الواحد وكذا تسعيرة وسائل النقل الأجرة “خطوط طويلة” تزامنا مع تخفيضات مادة البترول الأخيرة.

حيث قام وزير النقل وأمين العاصمة بنزول ميداني لتطبيق قرار التسعيرة إلى تجمع فرز باب اليمن للباصات الأجرة ومجمع فرز وسائل النقل العامة محافظات ” ذمار، يريم، مدينة الشرق، إب، تعز، وعدن “.وفقا لوكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

وأكد وزير النقل أن نزول قيادتي الوزارة وأمانة العاصمة يأتي لتطبيق التسعيرة الجديدة في الفرز والمواقف الخاصة بالنقل الداخلي لأمانة العاصمة والاطلاع عن مدى التزام السائقين بالتسعيرة المحددة بـ ٧٠ ريال للشخص بحسب المتغيرات الحاصلة بالمشتقات النفطية.

وأوضح أن تأخير قرار تحديد رسوم المواصلات العامة “الباصات” وتسعيرها كان لمراعاة الوضع العام والتنسيق مع النقابات التي تمثل الباصات وسائقي سيارات الأجرة إلى جانب الجهات المعنية والأمن والمديريات ومكاتب النقل بالأمانة والمحافظات.

وقال “بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار والأزمة الاقتصادية ألزمنا كافة الجهات بوضع أسعار محددة لمراعاة الظروف المعيشية للمواطنين وتخفيف معاناتهم“.

وأكد الوزير الشامي أهمية استمرار الرقابة والمتابعة لتطبيق القرار وإلزام سائقي الباصات وسيارات الأجرة بين المحافظات والنقل الداخلي في الأمانة بالتسعيرة الجديدة.

وشدد على مكاتب النقل والمحافظات البدء بتطبيق قرار التسعيرة الجديدة والذي تم تدشينها اليوم بأمانة العاصمة لتخفيف معاناة المواطنين.

من جانبه أكد أمين العاصمة أهمية تطبيق قرار التسعيرة المحددة بـ٧٠ ريال للشخص وتخفيض رسوم مواصلات النقل العامة سواء داخل الأمانة أو بين المحافظات وفقا لما هو محدد من وزارة النقل .

وبين عٌباد، أن قرار تسعيرة الباصات الأجرة داخل الأمانة المحددة بـ70 ريال يتناسب مع المتغيرات الحاصلة بالمشتقات النفطية وما طرأ عليها من انخفاض.

وشدد على مكاتب النقل والمرور والأمن في مختلف مديريات الأمانة تكثيف حملات النزول الميداني لتطبيق التسعيرة في فرز ومواقف النقل داخل الأمانة والرقابة على مستوى التزام السائقين بها، إلى جانب تنظيم خطوط السير وحركة المرور.

وأكد أمين العاصمة استمرار قيادة السلطة المحلية بالأمانة في تحسين مستوى الخدمات في المديريات في مختلف المجالات.

فيما أكد مدير مكتب النقل بالأمانة محمد الشهاري، أن المكتب وفروعه بالمديريات سيستمر في الحملات الميدانية للرقابة على فرز ومواقف النقل لتطبيق قرار التسعيرة الجديدة.

وحث مندوبي الفرز القيام بواجبهم إلى جانب مكتب النقل والمرور والأمن لتطبيق التسعيرة الجديدة في باصات الأجرة بمديريات الأمانة المعتمدة بـ70 للراكب الواحد.

وبين أن التسعيرة الجديدة لوسائل النقل العامة من الأمانة إلى ذمار معبر 1500 ريال للشخص بوسيلة النقل الهايلوكس وباصات و1200 ريال البيجو ومدينة الشرق 3000 ريال ويريم 1500 ريال باصات و1800 ريال بيجو، وإب 4000 ريال هايلوكس و3000 ريال باصات و4000 ريال بيجو وتعز 5000 ريال هايلوكس وبيجو، و4000 ريال باصات وإلى مدينة عدن 9000 ريال بيجو.

حضر التدشين وكيلا أمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي وعلي شريم وأحمد الملصي، والوكيل المساعد للأمانة محمد سريع ومدير أمن العاصمة العميد معمر هراش ومدير مرور الأمانة العميد علي الوشلي ومدير السياسات بوزارة النقل صادق المشدلي ومستشار أمين العاصمة محمد أحمد الحوثي.

إلى ذلك اطلع وزير النقل وأمين العاصمة ومعهما وكلاء الأمانة ومرافقيهم، على سير العمل بغرفة التحكم لمنظومة الرقابة الأمنية “الكاميرات” بالشوارع العامة بقسم الحرية في منطقة باب اليمن.

وأشاد وزير النقل وأمين العاصمة، بمستوى التطور واستخدام التكنولوجيا الحديثة للرقابة الأمنية .. مؤكدين أن مشروع منظومة الرقابة الأمنية سيسهم في تقليل نسبة الجريمة وضبط المجرمين والحفاظ على الوضع الأمني بالعاصمة. وفقا للوكالة.

You might also like