كل ما يجري من حولك

“السعودية” تعرقل دخول المعتمرين اليمنيين و”الشرعية” توقف حركة التفويج

125

متابعات:

يعاني آلاف المعتمرين اليمنيين، من عرقلة وتأخير معاملات السلطة السعودية في منفذ الوديعة الحدودي، بين السعودية ومحافظة حضرموت اليمنية شرقي اليمن.

ويشهد تكدس مئات الحافلات البرية التي تحمل آلاف المعتمرين اليمنيين، نتيجة تدفق المعتمرين بأعداد تفوق معدل الإنجاز اليومي لتأشيراتهم في المنفذ وعددهم 800 تأشيرة في اليوم.

وقال معتمرون يمنيون إن تكدس الحافلات والناقلات البرية بلغ من منفذ الوديعة وصولا إلى منطقة العبر بمساقة نحو 100 كيلو متر مربع، وكلها مناطق صحراوية لايوجد فيها خدمات.

وناشد المعتمرون الجهات المعنية بإتخاذ إجراءات لتسهيل عملية مرورهم عبر الميناء والعمل ليلاً ونهاراً، حتى لايتكدس المزيد من الباصات في المنفذ، لاسيما وأنه يفتقر للخدمات السكنية والغذائية.

بدوره أعلن قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد التابع للحكومة الشرعية، إيقاف حركة تفويج المعتمرين من منفذ الوديعة حتى إشعار آخر، تخفيفا للضغط على المنفذ.

وجاء في الإعلان الموجه لوكالات العمرة والشركات الناقلة، نظرا لحالة التكدس الهائلة التي يشهدها منفذ الوديعة البري وحالة التكدس الكبيرة التي تشهدها منطقة العبر امتدادا لتكدس الباصات وسيارات نقل المعتمرين من المنفذ، ونظرا لما تقتضيه المصلحة العامة فقد تقرر إيقاف حركة تفويج المعتمرين ابتداء من يوم الأحد 13 يناير 2019 وحتى إشعار آخر.

You might also like