كل ما يجري من حولك

إعتراف مفاجئ من “الحوثيين” … وتهديد بقصف العمق السعودي الإماراتي

إعتراف مفاجئ من “الحوثيين” … وتهديد بقصف العمق السعودي الإماراتي

537

متابعات:

قال قيادي في “أنصار الله” الحوثيين، إن استهداف “قاعدة العند” الجوية في محافظة لحج جنوبي اليمن يأتي في إطار التصعيد، رغم وجود جهود دولية لإحلال السلام في البلاد.

وصرح محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لأنصار الله في مقابلة مع موقع “يمن مونيتور” عقب استهداف طائرة مسيرة حفلا عسكريا في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، قائلا: “الهجوم جاء بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوات التحالف داخل القاعدة”.

وأضاف البخيتي أن “الهجوم استئناف لمرحلة جديدة يجب أن تثير الخوف للتحالف العربي والقوات الموالية له بأن الحرب ستطال مواقعهم الآمنة”.

وأضاف البخيتي، بعد دقائق من تبني الحوثيين للعملية الهجومية: إن “هذه الضربة للطيران المسير باستهداف قاعدة العند تأتي في سياق التصعيد مقابل التصعيد ورسالة واضحة بأننا ما زلنا نمتلك الكثير من الأوراق وقادرين على استخدامها في اليوم أو في العمق السعودي الإماراتي”.

وتابع: “ليست أول مرة تستهدف القاعدة، ولكنها لأول مرة يتم استهدافها بالطيران المسيّر، بما يعني أن هذه الضربات ضربات دقيقة”، وهي رسالة أن إمكانية التصعيد موجودة كما هي لديهم، وكنا نتوقع بداية هذه الهدنة ستؤدي إلى تهدئة في الجبهات ولكن ما حصل هو تصعيد في مختلف الجبهات وخصوصا في جبهة الحديدة”.

You might also like