كل ما يجري من حولك

صنعاء: الموالون لـ «التحالف» يستهترون بالقرارات الأممية

55

متابعات:

اتهم المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة «الإنقاذ»، العميد يحيى سريع، دول «التحالف» بـ«الاستهتار بالقرار الأممي رقم ٢٤٥١، وبالتزاماتهم في مشاورات السويد».

وأكد العميد سريع في تصريح صحفي أن «القوات الموالية للتحالف كثفت خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، ويعكس مدى استهتارهم بالقرارات الأممية وعدم جديتهم في تنفيذ ما التزموا به في اتفاق السويد حيث ارتكبوا خلال 48 ساعة الماضية 89 خرقا في الحديدة».

وقال العميد سريع إن «المرتزقة واصلوا قصفهم المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين وعلى مواقع قواتنا حيث أطلقوا 60 قذيفة مدفعية منها 52 قذيفة مدفعية باتجاه جنوب وشرق وغرب التحيتا واخرى في محيط مدينة الحديدة، كما استمرت الخروقات في الدريهمي ومحيط حيس».

وأشار العميد سريع، إلى ان «الطيران الاستطلاعي والحربي والاستطلاعي المسلح واصل تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وحيس وجزيرة كمران والصليف والعرج واللحية والتحيتا فيما حلق الطيران الاستطلاعي فوق الفازة والدريهمي والجبلية واللحية وطيران الأباتشي فوق الجبلية».

وأضاف المتحدث الرسمي: «قواتنا رصدت تعزيزات وتحركات مكثفة لمدرعات وعشرات الأطقم للمرتزقة منها أطقم تحمل معدلات وأخرى تحمل أفراداً وتحركات لـ 7 قاطرات وعشرات السيارات ما بين الغراسي والجامع والكنتيرات والهناجر والعكس إلى جانب رصد تحرك 2 مدرعات تسحب 2 كنتيرات وتفتح الخط وهو ما يؤكد وجود نوايا للإنقلاب على اتفاق السويد».

You might also like