كل ما يجري من حولك

“ذا هيل”: السعودية تعمل على عرقلة المفاوضات وتستخدم الطعام في اليمن كسلاح حرب

583

متابعات:

كشفت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، أن “السعودية” تتعمّد افتعال أزمة الإنسانية وتزيد من عرقلة المفاوضات في اليمن، مشيرةً إلى أن الرياض كانت تستخدم الطعام “كسلاح حرب”.

الصحيفة وفي تقرير لها، أكدت أن أفعال “السعودية” في اليمن تعتبر انتهاكاً للقانون الإنساني الدولي والقانون الأمريكي، وبإختصار، “كانت الرياض تستخدم الطعام كسلاح حرب”.

وقالت “ذا هيل” أنه رداً على الهجمات الصاروخية الباليستية، “أغلقت الرياض موانئ اليمن المطلة على البحر الأحمر وفرضت حصاراً، مما حرم ملايين المدنيين من الغذاء الذي هم في أمس الحاجة إليه، مضيفة أنه في نهاية المطاف، ارتدت الرياض وفتحت مؤخرًا موانئ البحر الأحمر – حيث رفعت حصارها الكامل- بعد ضغوط مكثفة من الكونغرس والبيت الأبيض”.

الصحيفة بيّنت أنه عندما قام التحالف السعودي بقصف رافعات في أهم ميناء إنساني في اليمن، اشترت الحكومة الأمريكية رافعات بديلة لتمكين تسليم الأغذية والأدوية بشكل أسرع.

وتابعت “عندما حاول برنامج الأغذية العالمي تسليم الرافعات الأربعة الممولة من الولايات المتحدة لتفريغ الإمدادات الإنسانية لتحل محل التي دمرها التحالف الذي تقوده السعودية، فإن السعوديين لم يسمحوا باستلام الرافعات البديلة”، مؤكدةً أن الرياض رفضت بعناد السماح “بتسليم الرافعات لأكثر من عام ولم ترضخ إلا بعد حملة ضغط شاملة”.

You might also like