كل ما يجري من حولك

بعد حذف حسابه الرسمي على “تويتر”.. أين ذهب العريفي؟

بعد حذف حسابه الرسمي على “تويتر”.. أين ذهب العريفي؟

546

متابعات:

أوقفت السعودية الحساب الرسمي للداعية محمد العريفي على موقع “تويتر”، عقب تسريب أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي لقضية نجله عبدالرحمن وأنه معتقل في سجون المملكة منذ عام.

ووفقا لما ذكره موقع “عربي بوست” فإن هذا الأمر دفع المملكة إلى اتخاذ قرار إيقاف الحساب كإجراء احترازي ووقائي، خشية أن يثير العريفي قضية نجله عبر حسابه الشخصي، سواء عبر مطالبة الجهات الرسمية بإطلاق سراحه أو إثارة الرأي العام ومحاولة استعطافه لصفه.

يأتي هذا الأمر بعد الجدل الواسع حول مصير العريفي، وبعد اختفاء حسابه على تويتر الذي بلغ عدد المتابعين عليه أكثر من 20 مليون متابع، إذ تساءل الكثيرون عن مصير الداعية السعودي، بعد مرور عدة أيام على اختفائه عن الظهور في مواقع التواصل الاجتماعي، وتوقف صفحاته على الشبكات الاجتماعية.

وذكرت المصادر للموقع أنّ العريفي يخضع لرقابة مشددة من قِبل السلطات السعودية، إذ تمّ منعه من كافة الأنشطة المتعلقة بالخطابة وإلقاء المحاضرات والدروس، إضافة إلى منعه من السفر والتواصل مع الجمهور واستقبالهم في منزله الشخصي، كما تمّ منع العريفي من إبداء آراء سياسية أو التغريد عبر حسابه الشخصي في وقت سابق.

وأوضحت المصادر أنّ العريفي لم يعتقل من قِبل سلطات بلاده، لكنّها أجبرته على حذف حسابه بعد هواجس ومخاوف أبدتها السلطات من إثارة قضية نجله عبدالرحمن.

You might also like